مجتمع مدني

نقابة المعلمين تنتخب نقيبا وهيئة إدارية جديدين

طريق الشعب
في أجواء انتخابية اتسمت بالشفافية والنزاهة، أنجزت نقابة المعلمين مؤتمرها الانتخابي يوم الخميس الماضي على قاعة غرناطة بفندق ميليا المنصور تحت شعار (المعلم كوكب يتلألأ في سماء الوطن ).
وشهد المؤتمر الانتخابي حضورا رسميا تمثل بحضور النائب رياض غالي والنائب كاظم الصيادي وأعضاء من مجلس محافظة بغداد والشيخ حسن نصيف رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية والسيد محسن الموسوي مدير عام تربية الكرخ 3 والأستاذ بهجت الجبوري رئيس جهاز محو الأمية وعدد آخر من الضيوف. واشاد الحاضرون بنزاهة وشفافية اللجنة المشرفة ومشاركة المستشار قاسم عبادي العامري ممثل وزارة العدل والأستاذ خالد عبد القادر ممثل وزير التربية والعقيد محمد عبد الله ممثل عن وزارة الداخلية والأستاذ كريم التميمي رئيس فرع الكرخ ممثل نقابة المعلمين العراقيين. حيث رحب الامين المالي علي كاظم الخالدي بالحاضرين ثم بعد ذلك تمت قراءة آيات من القران الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ليعزف بعد ذلك النشيد الوطني العراقي.
وبعد ذلك تم تقديم التقرير المالي والاداري من قبل الاستاذين علي كاظم وناصر الكعبي كما تقدم الاستاذ عباس كاظم السوداني لحل الهيئة الاداريه للمقر العام .
ثم تم فتح باب الترشح لمنصب النقيب ونائبه، حيث ترشح كل من السيد حسين نصيف مظلوم والسيد عباس كاظم السوداني ولنائب النقيب كل من الاستاذ احمد خالد وتحرير محمد وربيع صبيح وعلي كاظم. واسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من الأستاذ عباس كاظم السوداني نقيبا للمعلمين والأستاذ علي الخالدي نائبا وأعضاء الهيئة الإدارية كل من عدي حاتم وأحمد جسام وفراس زهير وعلاوي عبد الرحمن وحنان عبد النبي وحيدر عبد الحسين وناصر الكعبي وعبد الحسن إبراهيم وفراس عبد العزيز ونديم البلداوي وعلي هادي وفاضل زناد.