مجتمع مدني

متظاهرو المثنى يهددون باعتصام مفتوح في حال عدم تنفيذ اصلاحات حقيقية / عبدالحسين السماوي

تظاهر المئات من مواطني محافظة المثنى، للاسبوع الثامن، مطالبين بمحاربة الفساد وإصلاح القضاء، واجراء اصلاحات حقيقية وليست ترقيعية ومحاربة الفساد والمفسدين، فيما هددوا باعتصام مفتوح في حال عدم تحقيق مطالبهم.
وقال مراسل "طريق الشعب" في المثنى، عبد الحسين ناصر السماوي، ان "المتظاهرين في هذه الجمعة، غيروا طريق توجههم فبدلاً من التوجه إلى ساحة اﻻحتفاﻻت توجهوا الى بناية مجلس المحافظة وسط السماوة، مرددين هتافات تندد بالفساد ومحاسبة الفاسدين".
ورفع المتظاهرون شعارات "اطلع يا شعب ...ﻻ تكول شعليه" و"اليوم يومك يا شعب انت تطلع الفاسد"، رافضين في هتافاتهم انتخاب المحافظ الجديد، بدﻻ من المحافظ المستقيل.
ودعا المتظاهرون الى التصعيد في حالة عدم اﻻستجابة لمطالبهم، مؤكدين استمرارهم، وطالبوا رئيس الوزراء باﻻستجابة لمطالبهم المشروعة وعدم التسويف والمماطلة.
وقال الناشط المدني، مازن علي، احد المشاركين في التظاهرة، ان "انتخاب المحافظ الجديد، فالح سكر، هو انتخاب غير قانوني وﻻ يمثل مطالب المتظاهرين، باعتباره عضوا سابقا في البرلمان ومجلس المحافظة، في حين ان المتظاهرين، طالبوا بانتخاب شخصية من خارج المجلس لذا تصاعدت هتافات المتظاهرين، منددة بانتخاب المحافظ الجديد".
بدوره، قال الناشط المدني، وأحد المشاركين في التظاهرة، باسم خزعل، لوكالة "المدى برس"، إن "المتظاهرين طالبوا بحل مجلس المحافظة وإصلاح القضاء ومحاربة الفساد"، مبيناً أن "المتظاهرين هددوا باعتصام مفتوح في حال عدم تحقيق مطالبهم".
وكانت تنسيقية التظاهرات في محافظة المثنى أعلنت،أول امس الجمعة، اتخاذ مقر مجلس المحافظة، وسط المدينة (250كم شمال غرب العاصمة بغداد) وجهة جديدة لتظاهرات اليوم (امس)، فيما اتخذت القوات الأمنية إجراءات وصفت بالاستثنائية لتأمين التظاهرات ضد أية جماعة تحاول زعزعة الأمن داخل المنطقة.