مجتمع مدني

متظاهرو الناصرية يتمسكون بمطلب إقالة المحمود ويطالبون بتفعيل الادعاء العام

طريق الشعب
تظاهر الآلاف من محافظة ذي قار، الجمعة، وسط مدينة الناصرية، مطالبين بتحديد سقف زمني لتنفيذ حزمة الإصلاحات، وفيما جددوا مطالبتهم بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، أكدوا على تفعيل الادعاء العام في التحريك والكشف عن قضايا الفساد والمفسدين.
وقال الناشط المدني، خالد ثامر الناصري، في تصريح اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "تظاهرتنا لهذا اليوم تتضمن نقاطاً أساسية، أهمها المطالبة بتحديد سقف زمني لتحقيق الاصلاحات الجوهرية التي أقرتها الحكومة المركزية"، مهدداً بـ"تحويل التظاهرة الى اعتصام امام مقار المؤسسات الحكومية في المحافظة في حال عدم تنفيذ مطالبهم".
من جانبه، قال أحد المشاركين في التظاهرة، حسن علوان، أن "هناك الكثير من ملفات الفساد التي لم يتم التحرك نحوها حتى الآن بشكل جدي من قبل الجهات المعنية"، مطالباً "بتفعيل دور الادعاء العام من اجل تحريك قضايا الفساد وملاحقة المفسدين".
وطالب علوان، بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود وإصلاح المنظومة القضائية في البلاد، واختيار الشخصيات النزيهة والكفوءة لشغل مناصب حساسة ومهمة كهذه".
الى ذلك قال المواطن مجيد حسن، لراديو "المربد" المحلي، ان "الحكومة الاتحادية، أخفقت تماما في معالجة القضايا التي يعاني منها المواطن رغم مرور فترة طويلة على التظاهرات الشعبية ومطالبها الواضحة، لذلك فان التظاهرات ستستمر وإدامة زخمها من اجل الضغط اكثر على أصحاب القرار من اجل الاستجابة لمطالب الإصلاح وتحسين الواقع الاجتماعي والخدمي. وبين المتظاهر خالد مزهر، ان مطالب الشباب المتظاهر من الممكن تحقيقها وهي تتمثل بإيجاد فرص العمل ومعالجة مشكلة البطالة التي يعانونها.