مجتمع مدني

متظاهرو بابل يجددون مطالبتهم بإقالة المحافظ

طريق الشعب
تظاهر المئات من مواطني محافظة بابل، يوم الجمعة، وسط مدينة الحلة مطالبين بالكشف عن ملفات الفساد وتطبيق قانون "من اين لك هذا"، وفيما جددوا مطالبتهم بحل مجلس المحافظة واقالة المحافظ، طالبوا الحكومة المركزية بفتح تحقيق حول ضرب المتظاهرين في المحافظة من قبل شرطة مكافحة الشغب.
قال مصدر محلي في بابل، إن المئات من أهالي المحافظة نظموا، عصر أول من أمس الجمعة، تظاهرة في ساحة الحرية وسط مدينة الحلة، مبينا أن المتظاهرين طالبوا بإقالة المحافظ صادق مدلول السلطاني ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود.
وأضاف أن متظاهري بابل أبدوا عدم رضاهم عن الإصلاحات التي أعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي وطالبوه بتنفيذ المزيد،
وقال الناشط المدني، كريم جهاد ، إن "المئات من اهالي مدينة الحلة خرجوا أول من أمس الجمعة في تظاهرة سلمية في ساحة التحرير وسط المدينة، مطالبين بإقالة محافظ بابل والغاء مجلس المحافظة اللذين لم يقدما شيئاً ملموساً للمحافظة طيلة المدد السابقة"، داعياً الجهات القضائية "الكشف عن ملفات الفساد في المشاريع التي انجزت أو التي مازالت متلكئة منذ عام 2003 حتى الآن".
ودعا جهاد، الى "تفعيل قانون من اين لك هذا، لإسدال الستار على ملف الاموال المسروقة واحالة المفسدين إلى القضاء، فضلاً عن تعيين المدراء بعيداً عن المحاصصة السياسية والحزبية"، مطالباً "رئيس الوزراء بفتح تحقيق فوري مع المسؤولين في بابل حول ضرب المتظاهرين من قبل قوات مكافحة الشغب".
من جهته، دعا الناشط المدني ميثم النصراوي، الحكومة المحلية في المحافظة الى "القيام بإصلاحات حقيقية وفي مقدمتها حل الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي وفتح ملفات الفساد"، مشدداً على ضرورة "الكشف عن مصير الناشط المدني جلال الشحماني".