مجتمع مدني

آلاف المحتجين في ساحة التحرير يطالبون بـ"إصلاحات حقيقية"

طريق الشعب
تظاهر الآلاف من الناشطين والمواطنين في ساحة التحرير وسط بغداد، يوم الجمعة، وفيما طالبوا بتطبيق الإصلاحات، واقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود والوزراء المفسدين، هددوا بتحويل التظاهرة إلى اعتصام.
وقال ناشطون؛ إن الآلاف من المتظاهرين خرجوا، مساء يوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط بغداد،مطالبين بتحقيق الاصلاحات الحكومية من قبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والمتمثلة بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود والوزراء الفاسدين.
وأضاف، أن المتظاهرين هددوا بتحويل التظاهرة إلى اعتصام في حال عدم تنفيذ مطالبهم.
وردد متظاهرو التحرير هتافات منددة بسوء واقع الخدمات والفساد في مؤسسات الدولة، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة حول ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها تحسبا لوقوع أي خروق.
وفي اثناء ذلك؛ أفاد مصدر أمني، بأن القوات الأمنية قطعت ساحة النصر وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن "ساحة النصر في شارع السعدون وسط بغداد باتت مغلقة أمام حركة السير بسبب قيام القوات الأمنية بقطعها".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "بعض المواطنين أبدوا استياءهم من هذا الإجراء الذي يراد منه حماية تظاهرات ساحة التحرير على الرغم من بعدها عن المكان".
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ أكثر من شهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.