مجتمع مدني

أبناء واسط يرفعون شعار "وين الوعد يعبادي" ويطالبون بالكشف عن "حرامية" المصارف

تظاهر المئات من أهالي محافظة واسط، الجمعة، أمام مبنى مجلس المحافظة مطالبين بـ"إصلاحات حقيقية"، رافعين شعار" وين الوعد يعبادي"، وفيما انتقدوا تلك الإصلاحات وطريقة تطبيقها، طالبوا بالكشف عن العصابات التي سرقت الاموال وتلاعبت بالعملة العراقية من "حرامية المصارف" وتقديمهم إلى العدالة.
وقال أحد المشاركين في التظاهرة، علاء البعاج، إن "التظاهرة، اليوم (امس الأول) وكعادتها، انطلقت في ساحة العامل بوسط مدينة الكوت، مركز المحافظة، باتجاه مجلس المحافظة مطالبة بتحقيق الإصلاحات التي تفيد الشعب والبلد معاً وليست اصلاحات ترقيعية لا حظ لها من التطبيق".
وأضاف البعاج، إن "المتظاهرين رفعوا اليوم (امس الأول) عدة لافتات مطالبة بالإصلاح ومنها "وين الوعد يعبادي"، متسائلاً "أين وعود العبادي التي قطعها بعد أن فوضه الشعب والمرجعية بأن يضرب الفاسدين وسراق المال العام بيد من حديد".
ولفت البعاج، الى أن "المتظاهرين يطالبون أيضاً بالدولة المدنية وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توفير فرص العمل للشباب العاطلين وتثبيت موظفي العقود على الملاك وصرف رواتبهم المتوقفة منذ نحو عام كامل".
من جهته، قال أحد المتظاهرين، سجاد اسماعيل، إن "التظاهرات ستبقى لحين أن نلمس تغييراً كبيراً وحقيقياً في الواقع العراقي بعد أن لوثه سراق المال العام والحيتان الكبيرة وحرامية المصارف"، مطالباً بـ"تقديمهم الى العدالة "، محذراً من "عدم محاسبة هؤلاء اللصوص والذين نهبوا أموالنا وسرقوها بأساليب مبتكرة وقاموا بتحويل تلك الاموال إلى حسابات في خارج البلد".