مجتمع مدني

مئات الكربلائيين يطالبون بإصلاح القضاء واقالة المحمود وتفعيل دور الادعاء العام

جدد المئات من المتظاهرين في محافظة كربلاء، أمس الأول الجمعة، مطالبهم السابقة بإصلاح القضاء وتفعيل دور المدعي العام، وفيما طالبوا بفتح ملف استجواب محافظ كربلاء وحل هيئة الاستثمار في المحافظة، دعوا الى اجراء تحقيق "عادل" حول أسباب سقوط الموصل وجريمة "سبايكر".
وقال عضو اللجنة المنظمة للتظاهرات، ايهاب جواد، إن "المئات من اهالي كربلاء خرجوا اليوم في تظاهرة سلمية، انطلقت من ساحة الانتفاضة الشعبانية باتجاه المقر الحكومي وسط المدينة"، مبيناً أن "مطالبنا هي ذاتها التي خرجنا بها الأسابيع الماضية وفي مقدمتها اصلاح القضاء واقالة المحمود، وتفعيل دور المدعي العام لتمكينه من أخذ دوره في فتح ملفات الفساد الاداري والمالي منذ 2003 حتى الآن".
ودعا جواد، الى "إجراء تحقيق عادل ونزيه في جريمه سبايكر، وسقوط الموصل وصفقات الأسلحة التي ابرمت في السنوات الماضية"، لافتاً الى المطالبة بـ"الغاء سلم الرواتب الجديد وتوفير الدعم الكامل للجيش والحشد الشعبي".
وطالب جواد، بـ"فتح ملف استجواب محافظ كربلاء عقيل الطريحي وحل هيئة الاستثمار في المحافظة واعادة تشكيلها وفق معايير النزاهة والكفاءة فضلاً عن مطالبة اعضاء مجلس المحافظة بكشف ذممهم المالية"، مشدداً على أن "تأخذ هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، دورهما في فتح ملفات الفساد في المحافظة والكشف عن المفسدين".