مجتمع مدني

المحتجون في ذي قار: السياسات الخاطئة فتحت الباب للتدخلات الخارجية

تظاهر حشد من المواطنين من محافظة ذي قار، الجمعة الماضية، وسط مدينة الناصرية للمطالبة بإجراء إصلاحات حقيقية، مؤكدين أن البلاد باتت ضحية للسياسات "غير الرشيدة" التي اعتمدتها السلطات المتعاقبة على الحكم في العراق.
وقال الناشط المدني، محمد ياسر، لوكالة (المدى برس)، أن "تظاهرتنا التي انطلقت من ساحة الحبوبي وسط الناصرية، استمرار لما قبلها، وسوف تستمر تلك الارادات الجماهيرية في التعبير عن مطالبها والدعوات الى تحقيقها"، لافتاً الى أن "المطالب الجماهيرية التي حملها المتظاهرون، تركزت على رفض دخول القوات التركية الى العراق، وضرورة اتخاذ الاجراءات الحازمة من قبل الحكومة العراقية والكفيلة بإخراج تلك القوات من البلاد".
وأضاف ياسر، أن "العراق بات ضحية للتدخلات الاقليمية والدولية بسبب السياسات غير الرشيدة التي اعتمدتها الحكومات العراقية المتعاقبة على الحكم والتي جعلت البلاد لقمة سائغة للكثير من الطامعين وأصحاب المشاريع الدولية".
وفي السياق ذاته، دعا ياسر الى "ضرورة اصلاح المنظومتين القضائية والسياسية في العراق والمتابعة الجادة لمطالب المتظاهرين والتعامل معها باحترام وجدية"، محذراً "الجهات المعنية من تسويف تلك الدعوات الجماهيرية".