مجتمع مدني

جماهير الكوت تواصل الاحتجاج / محمد موزان الجعيفري

تظاهر المئات من ابناء مدينة الكوت، عصر الجمعة الماضية، منطلقين من ساحة العامل في مركز مدينة الكوت وتجمعوا امام مبنى مجلس محافظة واسط رافعين شعارات تطالب بإصلاح النظام وتحسين النظام القضائي والاداري وتحسين الخدمات وملاحقة الفاسدين، وداعين إلى تحقيق الدولة المدنية التي تحقق الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية للمواطنين كافة .
كما استنكر المتظاهرون خرق القوات التركية للحدود العراقية واعتبروه عملا عدائيا يمس السيادة العراقية.
وقال عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرات في واسط كاظم بولاذ القريشي أن "من أهم الاصلاحات التي نريدها إصلاح القضاء وجعله يسير في السكة الصحيحة من خلال تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء فلا فرق بين مواطن بسيط ومسؤول كبير ضالع في الفساد"، مؤكداً أن "محاربة الفساد وملاحقة المفسدين من سراق المال وكبار المسؤولين الذين اثروا على حساب الشعب هدف أساس لا يمكن التنازل عنه".
من جانبه قال المتظاهر علاء حسين كاظم إن "من أهم المطالب التي ننادي بها هو أن تكون هناك دولة مدنية فعلاً وحرية للمواطن يمارس من خلالها حقوقه التي كفلها الدستور إضافة الى توفير الخبز لفقراء العراق الذين أصبحوا بالملايين في وقت ينعم المفسدون بخيرات الشعب".
وأضاف كاظم أن "المتظاهرين يوجهون سؤالاً الى العبادي اين هي اليد الحديد التي سوف تضرب بها المفسدين وسراق المال العام؟ وأين هي وعودك التي قطعتها بعد أن فوضك الشعب والمرجعية بأن تضرب الفاسدين وسراق المال العام بيد من حديد".