مجتمع مدني

السماوة تطالب باﻻصلاح الحقيقي / عبدالحسين السماوي

انطلقت جماهير السماوة مساء الجمعة في تظاهرة من كورنيش السماوة مطالبين بتنفيذ اﻻصلاحات والقضاء على الفساد واصلاح النظام ودعوا الى عدم تكميم اﻻفواه واعتقال الناشطين.
وهتفت حناجر المتظاهرين اهازيج منها (هذا قسم هذا وعد...اصلاح واجب بالبلد) (الشعب كله ينادي...وين الوعد يعبادي).
ورفع المحتجون ﻻفتات كتب فيها (عراقنا يسرقه اللصوص ويقتل ابناءه اﻻرهابيون شارك فالعراق عراق الجميع) (دخول القوات التركية انتهاك للسيادة الوطنية نطالب بانسحابها فوراً).
واستنكر المتظاهرون في هتافاتهم دخول القوات التركية إلى الاراضي العراقية.
وطالب المتظاهرون رئيس الوزراء حيدر العبادي بالغاء اﻻستقطاعات الجديدة من رواتب الموظفين والمتقاعدين وسماع صوت الحق المدوي من حناجرهم بتحقيق إرادة الشعب في اصلاحات حقيقية على ارض الواقع . وانتهت الجماهير المتظاهرة الى شارع باتا وسط مدينة السماوة مطالبين أبناء المدينة بالمشاركة الواسعة في تظاهرات الجمعة القادمة. خليل رحيم العبدلي ناشط مدني واحد المشاركين في التظاهرة قال لـ"طريق الشعب": إن تظاهراتنا مستمرة من اجل اﻻصلاح والتغيير ﻻن اﻻصلاح هو الضامن الوحيد للحفاظ على السيادة الوطنية ونطالب بمحاكمات جاده للمفسدين ولوﻻ الفساد لما ظهرت داعش وتغلغت في العراق . وأكد العبدلي على تحسين الخدمات في السماوة التي تعاني سوء الخدمات التي انهكت المواطنين. واصلاح القضاء والمتابعة الجادة لمطالب المتظاهرين.