مجتمع مدني

ناشطو النجف يستأنفون تظاهراتهم ويطالبون بتنفيذ الإصلاحات / احمد الجنابي

تظاهر العشرات من أهالي محافظة النجف، أمس الأول، مجددين مطالبتهم بتنفيذ الإصلاحات ومحاربة الفساد، فيما أكدوا استمرار تظاهراتهم حتى تحقيق المطالب العادلة للشعب.
وندد المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة ثورة العشرين، وسط المدينة، بالتدخل التركي السافر وانتهاك سيادة العراق، مطالبين القوات التركية بالانسحاب الفوري من الاراضي العراقية التي اجتاحوها.
وعبرت الجماهير الغاضبة عن هذا الموقف من خلال كلمة ألقيت باسم متظاهري النجف، جاء فيها أنه "في الوقت الذي ندين ونستنكر فيه كل تدخل واخلال بسيادة واستقلال بلدنا من اية جهة ، نطالب بسحب القوات التركية فوراً مــن اراضينا ، ونطالب الحكومة العراقية باللجوء الــى مجلــس الامــن لمعالجة الموضوع برمته بما يحفظ للعراق حقوقه كدولة ذات سيادة . ونقول بكل صراحة ان الدعم والاسناد الخارجي فــي محاربة الارهاب لا يفترض ان يتم الا بطلب مـن الحكومه العراقية ، وبالتعاون والتنســـيق معها).
كما طالب المتظاهرون الحكومة العراقية بالتراجع عن قرار الاستقطاع من رواتب الموظفين والمتقاعدين واعادة المبالغ المستقطعه من دون تأخير والى عدم المساس برواتب هذه الشريحة المظلومة التي تعيش تحت خط الفقر.