مجتمع مدني

في السماوة.. التظاهرات مستمرة الى حين تحقيق الإصلاح

عبد الحسين ناصر السماوي
تجمع حشد من أهالي السماوة مساء الجمعة في كورنيش السماوة ليكملوا مشوار تظاهراتهم اﻻحتجاجية ضد الفساد والمفسدين واصلاح القضاء، وتحسين الخدمات في محافظة المثنى وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين.
ورفع المتظاهرون ﻻفتات كتب عليها (ﻻ للفساد المالي واﻻداري ) (ﻻ للمحاصصة المقيتة).
والقى الناشط المدني حيدر بشبوش بيان تنسيقية المثنى الذي جاء فيه: إلى ابناء المثنى الكرام ندعوكم إلى التظاهر من أجل الدفاع عن حقوقكم المسلوبة ونهيب بالمثقفين والفنانين والطلبة والشباب والعمال والفلاحين نساء ورجاﻻ الوقوف ضد الفساد من اجل اﻻصلاح ومحاربة الفساد.
ودعا البيان إلى اﻻستمرار في التظاهر ﻻن اعداء اﻻصلاح والفاسدين يراهنون على احباط عزيمة المتظاهرين ونحن نعلن ان محاوﻻتهم هذه لم ولن توقف الجماهير عن المطالبة بحقوقها المهدورة والنصر حليف الشعب دوماً .
المتظاهر فاضل عباس جبر قال لـ"طريق الشعب" ان ما يجري في العراق من تدهور اقتصادي جاء بسبب السياسات الخاطئة للحكومات بسبب عدم وجود خطط اقتصادية رصينة مبنية على اسس وقواعد علمية ذات اطر مستقبلية إضافة إلى الفساد المالي والإداري الذي نخر هيكل الدولة بسبب المحاصصة الطائفية والسياسية.
واكد المتظاهر فاضل على مواصلة التظاهر السلمي من اجل اﻻصلاح والبناء والتغيير و من اجل عراق خال من التعصب الطائفي والسياسي لكي ينعم فية الجميع باﻻمن واﻻمان والعيش الكريم.