مجتمع مدني

جماهير بابل تندد بالتراجع عن الإصلاحات

سلوان الاغا
تظاهر اهالي بابل يوم الجمعة، أمام مبنى المحافظة ضد الفساد وتردي الأوضاع، وبينوا استياءهم من الخروق الامنية التي حصلت مؤخرا في المحافظة مناشدين الحكومة ان تأخذ دورها وتلاحق الذين يسيؤون لأمن المدينة وترويع أهلها.
كما رفع المتظاهرون لافتات تحذر من المساس برواتب الموظفين بصفة عقود واجور يومية في دوائر الدولة، مشيرين الى ان مثل هذه الخطوات لن تزيدهم الا عزما وإصرارا على المطالبة بالحقوق.
وشددوا على ضرورة أن تتخذ السلطات الثلاث خطوات اكثر جدية وواقعية لمواجهة الأزمة الاقتصادية، لا ان تكون اجراءات شكلية وتعسفية تطبق على الموظفين والمتقاعدين.
وفي الختام ألقي بيان التظاهرة من قبل الكاتب د.سلام حربه والذي شدد على أهمية الاستمرار والتحشيد للتظاهر والمضي بالحركة الاحتجاجية والمطلبية في كافة القطاعات الخدمية والاقتصادية والسياسية والتي تدعم البنى التحتية والإعمار ومحاربة آفة الافات وهي الفساد.
ورددوا المتظاهرون مثل كل جمعة هتاف (ها مستمرين .. رغم قلتنا.. من ابو الحسنين.. تزيد همتنا .. ساعد يشد ساعد.. نتحدى كل فاسد.. جمعة تحدي.. هاي جمعتنا).
كذلك كان لطلاب جامعة بابل صوت واضح وحضور متميزان متمثلان باتحاد الطلبة العام فرع بابل مطالبين بمنحة الطلبة وعدم جعلها شماعة الخراب الاقتصادي بحجة انها ترهق كاهل الدولة والميزانية.