مجتمع مدني

المتظاهرون في كربلاء: بيع عقارات الدولة صفقة فساد جديدة

عبدالواحد الورد
تظاهر حشد من أهالي كربلاء مساء امس الاول الجمعة، مطالبين بمحاسبة الفاسدين، وتنفيذ الاصلاحات، والقضاء على الفساد في كافة مرافق الدولة.
وانطلق المتظاهرون من مكان تجمعهم في شارع قبلة الحسين اتجاه شارع الجمهورية فشارع قبلة العباس، وعبروا عن رفضهم التجاوز على املاك الدولة ورفعوا لافتات كتب عليها (بيع عقارات الشعب...الى اعداء الشعب امر مرفوض ولا يمكن تمريره)، و (نطالب بالكشف عن شبهات الفساد في خندق كربلاء..واحالة المتورطين الى النزاهة فورا)، واخرى تطالب بـ (تغيير مدراء الدوائر الذين مضى على تعيينهم اكثر من اربع سنوات).
وردد المتظاهرون شعارات داعين فيها ابناء المدينة إلى المشاركة الفعالة في التظاهرات (تظاهر يا شعب لتكول شعلية..) و(يا مواطن يا شريف ..ليش واكف عالرصيف).كما اعرب المتظاهرون في هتافاتهم عن استيائهم من استمرار النهب المنظم للمال العام وممتلكات الدولة، التي هي ملك الشعب في حين لا يملك اغلبية ابناء الشعب ما يؤويهم من حر الصيف وزمهرير الشتاء.
المتظاهر علي عبيد كريم قال لـ"طريق الشعب"سنواصل التظاهر كل جمعة لاننا شريحة الفقراء نسكن بيوتا في العشوائيات ونواجه صعوبات معيشية صعبة من جراء تفشي البطالة وانعدام الخدمات، والفاسدون في السلطة يتنعمون باموالنا وحقوقنا المهدورة.
هذا وانظم عدد كبير من ابناء المدينة الى التظاهرة وهي في طريقها اتجاه مبنى المحافظة حيث القى رئيس التنسيقية مطالب المتظاهرين للحكومتين المحلية والمركزية منها: كشف الذمم المالية لاعضاء مجلس المحافظة، وفتح ملفات الفساد من قبل هيئة النزاهة، ومكافحة الفساد المالي والاداري في مجلس القضاء الاعلى واقالة رئيسه وإحالته الى المحاكمة، وتوفير الدعم المالي واللوجستي للحشد الشعبي وصرف رواتبهم المتاخرة ومستحقاتهم.