مجتمع مدني

ابناء واسط يدعون إلى انتشال البلاد من الفساد

محمد موزان الجعيفري
تظاهر حشد من ناشطي محافظة واسط، أمس الأول الجمعة ، وسط مدينة الكوت، مطالبين بإصلاحات حقيقية وانتشال البلاد من عمليات الفساد والمحاصصة.
وقال الناشط المدني وعضو منسقية واسط خضير شريف في إن "هذه التظاهرة التي انطلقت بمشاركة العشرات من اهالي واسط في ساحة العامل وسط المدينة، هي استمرار للتظاهرات السابقة التي طالبت فيها بإصلاحات حقيقية يمكن من خلالها انتشال البلد من الوضع المأساوي الذي هو عليه حيث يعم فيه الفساد والسرقات والمحسوبية والمنسوبية إضافة الى المحاصصة التي دمرته".
وأضاف شريف، "نحن كمتظاهرين ندعم بقوة التغيير الوزاري الذي كثر الحديث عنه رغم عدم قناعتنا بجدية رئيس الحكومة بإجراء هذا التغيير بسبب الضغوط الكبيرة التي تمارس عليه من قبل الكتل السياسية"، لافتاً الى أن "جميع المشاركين في هذه التظاهرات وكذلك التظاهرات السابقة يرفضون بشدة عودة المحاصصة من جديد تحت أي عنوان كانت سواء طائفية أو حزبية أو قومية أو غير ذلك".
من جانبه قال المتظاهر، علي سعدون، إن "أي تغيير وزاري يتم لابد أن يكون بالاعتماد عل الكفاءة والنزاهة والاخلاص وليس من باب آخر"، داعياً الى "دولة مدنية تحقق الحرية والعدالة للمواطنين جميعاً وتمنحهم الفرص والحقوق بالتساوي كما هي الواجبات التي توكل لهم وليس دولة تمنح من تريد ما تشاء من حقوق وامتيازات وتحرم الآخرين كما هو سائد الآن".