مجتمع مدني

يوم الشهيد الشيوعي في لينشوبنك السويدية

اقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني في مدينة لينشوبنك-السويد-، حفلاً بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي، وذلك في مساء يوم السبت13 / 2 / 2016. وحضر الحفل عوائل الشهداء واصدقائهم وممثلي منظمات المجتمع المدني ، وجمهرة من العراقين.
ابتدأ الحفل بترحيب الرفيقة شيلير نوري باللغة العربية والكردية بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحزب والوطن .شاركها الرفيق نبيل بالتقديم ...
ثم القى الرفيق عصام كلمة منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في مدينة لينشوبنك جاء فيها .... صار الرابع عشر من شباط، يوما نفخر فيه بكوننا حزبا للشهداء، لا حبا بالموت أو ندبا للماضي، بل ادراكا واعيا منا نحن الاكثر عشقا للحياة، بضرورة أن نسترخص الارواح كي يعيش البشر بحرية وكرامة وعدل، وكي تعود للإنسان آدميته المستلبة............ وظلت مسيرة الكفاح والعطاء متواصلة، رغما عن الحكومات الدكتاتورية التي تعاقبت على حكم العراق وبقي عود الشيوعيين صلبا في الدفاع عن مصالح الشعب والوطن. وفي الختام قال الرفيق نحيي انتصارات قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها من جيش وشرطة اتحادية وبيشمركه ومتطوعين ..... تحية وتقدير للمتظاهرين في ساحة التحرير في بغداد وبقية المحافظات ......... ليتحد الخيرون جميعا ضد الارهاب والفساد..
ثم القى الرفيق ايار كلمة الحزب الشيوعي الكردستاني في لينشوبنك جاء فيها ان استذكار يوم الشهيد الشيوعي، والإحتفاء به الى جانب شهداء الوطن، هو تجديد العهد على مواصلة مسيرة التصدي لكل أشكال الجور والقمع والتجهيل والحرمان، وصولا الى بناء عراق ديمقراطي اتحادي آمن مزدهر. يتمتع فيه جميع ابنائه بالعيش الكريم
بعد ذلك تحدث عدد من الرفاق عن ذكرياتهم مع الشهداء واشادوا بشجاعتهم وبسالتهم و تحديهم للسلطات الفاشية المقبورة . كما تخلل الحفل القاء قصائد شعرية مؤثرة للشهداء . .
وفي ختام الحفل تم توزيع الورود الى عوائل شهداء الحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني والى عوائل شهداءالانفال .