مجتمع مدني

تظاهرة لأطباء النجف ضد الاعتداءات المتكررة بحقهم ويطالبون بـ"محاسبة المتجاوزين"

بغداد - طريق الشعب
تظاهر العشرات من الكوادر الطبية في محافظة النجف، أمس الأحد، احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة بحقهم، وفيما طالبوا بتأمين الحماية للمؤسسات الطبية، شددوا على ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين.
وقال مسؤول إعلام مديرية صحة محافظة النجف سالم نعمة في تصريح صحفي، إن "العشرات من الكوادر الطبية المختلفة التابعة لصحة محافظة النجف تظاهروا، صباح اليوم، أمام مبنى مستشفى الصدر التعليمي، وسط المدينة، احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة التي حصلت بحقهم من قبل المواطنين خلال ساعات الدوام الرسمي"، مشدداً على، ضرورة "وضع حد لتلك الاعتداءات فإن مهنة الطبيب إنسانية ويجب عدم انتهاك حرمتها''.
وأضاف نعمة، أنه "تم رفع مطالبات وتوصيات عدة الى الجهات الأمنية في المحافظة ذات العلاقة، فضلاً عن الحكومة المحلية منها تأمين حماية المؤسسات الصحية وتفعيل الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين''، مؤكداً على، أهمية "فتح مفارز ثابتة في كل مؤسسة صحية منعاً لتكرار تلك التجاوزات في المستقبل''.
وكانت دائرة صحة محافظة النجف قد استنكرت، يوم الخميس الـ 14 من نيسان 2016 الاعتداءات التي تعرض لها أطباء ضمن ملاكاتها الطبية في عدد من مستشفيات المحافظة، وفيما دعت الجهات المختصة الى اتخاذ الإجراءات "الرادعة" بحق المتجاوزين على "أبناء هذه الشريحة"، طالبت بإعادة "الكرامة" للكوادر الصحية في المحافظة.
يذكر أن الملاكات الطبية في المحافظة قررت الانطلاق، اليوم الأحد، في تظاهرة احتجاجية أمام مجلس المحافظة ضد الاعتداءات المتكررة على الأطباء والحد منها، وتفعيل قرار نقاط الحماية في المؤسسات الطبية من قبل الأجهزة الأمنية الذي اتخذ لحماية الأطباء.