مجتمع مدني

رابطة المرأة العراقية تشارك في أنا عراقي أنا اقرأ في موسمه الرابع

انتصار الميالي
شاركت رابطة المرأة العراقية في فعاليات مهرجان ( أنا عراقي.. أنا اقرأ ) في دورته الرابعة والذي أقيم يوم السبت 16 نيسان 2016 على حدائق ابونؤاس في بغداد والذي ضم أكثر من ( 14 ) ألف كتاب،المهرجان الذي نظمه مجموعة من الشابات والشباب بهدف التشجيع على القراءة وهم يعتزمون ان تكون هذه الفعالية نشاط وطني يشيع الثقافة والقيم الانسانية بين مكونات الشعب كافة دون تمييز.
المهرجان الذي شهد مشاركة رائعة من قبل المواطنين وتفاعلهم مع هذه المبادرة التي تميزت كونها فعالية وطنية نابعة من ايمان حقيقي بوحدة الشعب ونبذ الطائفية في وقت العراق بأمس الحاجة للمزيد من المبادرات الثقافية لتوعية الشباب وإشاعة قيم المعرفة والمحبة واحترام الآخر.
يذكر ان مكتبتي الطفل ( النضال والثورة ) في رابطة المرأة العراقية كانت لهما مشاركة فعالة مع مجاميع الأطفال الذين قدموا عدد من الفعاليات مثل المرسم الحر وتلوين وجوه الأطفال بالرسومات والمشاركة بقراءة الكتب الخاصة بثقافة الأطفال وفعاليات غنائية وأناشيد بالإضافة إلى المرح واللعب.
ودأبت رابطة المرأة العراقية على المشاركة في مواسم المهرجان الأربع عبر الفعاليات التي تقيمها أو التبرع بالكتب دعما للمهرجان والقائمين عليه وتشجيعاً للكل المبادرات التي تعنى بثقافة الإنسان وتساهم في تطوير المجتمع.