مجتمع مدني

البلاغ الختامي للمؤتمر السنوي الواحد والعشرين لجمعية المرأة العراقية في ستوكهولم

عقدت جمعية المرأة العراقية في ستوكهولم مؤتمرها السنوي الواحد والعشرين في العاشر من شهر نيسان الجاري 2016 وبحضور عدد من الزميلات.
تم افتتاح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهيدات وشهداء عراقنا الحبيب، ثم قدمت الهيئة الادارية التقرير الانجازي السنوي للفترة من 15 / 03 / 2015 ولغاية 10 / 04 / 2016 والمتضمن نشاطات الهيئة الادارية، وما قامت به من انجازات على مستوى مجالات العمل في الجوانب الاجتماعية والترفيهية والعلاقات العامة والندوات العلمية والثقافية. بعد ذلك تمت مناقشة التقرير الانجازي ونوقشت القضايا التي طرحت فيه وقدمت العديد من الاقتراحات والتوصيات التي صبت جميعها على ضرورة تطوير عمل الجمعية وتوسيع نشاطاتها الحيوية لمصلحة المرأة والطفولة وعموم الجالية العراقية ومساندة المرأة العراقية في الوطن. كما تمت التوصية على ضرورة زيادة التعاون بين الجمعيات النسائية.
ثم تلي التقرير المالي المتضمن الوارد والصادر من مالية الجمعية من تأريخ 15 / 03 / 2015 ولغاية 10 / 04 / 2016 وأشير فيه الى عدد الاشتراكات السنوية للعضوات والوارد من المساعدات المالية والنشاطات الثقافية والترفيهية والتبرعات. وقد أجابت الهيئة الدارية على الاستفسارات، وتمت المصادقة على التقريرالمالي من قبل الحضور واقراره.
ومن ضمن التوصيات المقدمة للهيئة الادارية الجديدة، المزيد من النشاطات العائلية والشبابية و الدعم المتواصل والمستمر من الهيئة العامة لتسهيل نجاح عمل الهيئة الادارية وتوثيق العلاقة بينها وبين الجمعيات الاخرى والتركيز على الجالية العراقية الجديدة في السويد.
كما تم التأكيد على تعاون وتكاتف عضوات الهيئة الادارية وقراراتها الجماعية ولامكان للقرارات الفردية.
كما نوقشت وتمت الموافقة على جعل انتخاب الهيئة الادارية كل سنتين.
بعد ذلك تم أجراء الانتخابات واختيار هيئة ادارية جديدة لقيادة الجمعية للفترة القادمة متمثلة بالأسماء الآتية:
نوريه المقدادي، انجيلا يوسف، هناء الخليلي، نادره بابان، و بسمة قاسم
رئيسة الهيئة الادارية : نوريه المقدادي
مسؤولة المالية: انجيلا يوسف
الاختان رباب حسن ونهضه البياتي احتياط
وقد تكللت اعمال المؤتمر بالنجاح و أمنيات الحاضرات بفعل جماعي منتج للنهوض بواقع المرأة، وصولاً الى مستوى الطموح والعمل على ما يقدم المرأة العراقية بأفضل صورة لها في الخارج ومد جسور التواصل مع المرأة في داخل عراق الغد المشرق.
المؤتمر السنوي الواحد والعشرين لجمعية المرأة العراقية في ستوكهولم
12 نيسان 2016