مجتمع مدني

رابطة المرأة العراقية فرع السويد – ستوكهولم تحتفل بالذكرى 65 لتأسيس الرابطة وبيوم المرأة العالمي

طريق الشعب
تصوير باسم ناجي
وسط حضور جماهيري كبير وبحضورممثلي المنظمات المدنية والوطنية، إكتضت بهم القاعة، إحتفلت رابطة المرأة العراقية فرع السويد- ستوكهولم يوم السبت 25-2-2017 بيوم المراة العالمي والذكرى "65" لتاسيس رابطة المرأة العراقية.
رحبت عريفة الحفل الزميلة إبتسام حاتم بالحضور وقدمت التهاني بهاتين المناسبتين السعيدتين، ومشيدة بتاريخ ونضال المرأة العراقية ، والدور التاريخي لرابطة المرأة العراقية وعلى مدى سنوات نضالها وتضحياتها من أجل الدفاع عن قضايا النساء العراقيات وإستمرارها في العطاء والعمل بهمة عالية من أجل حياة أفضل للمراة العراقية. ثم اشارت الى معاناة المرأة العراقية جراء ما يمر به الوطن اليوم من ازمات مستفحلة.
تم في الحفل تكريم فرع الرابطة لمجموعة من الرائدات والناشطات، إضافة إلى تكريم مجموعة من الزملاء الذين ساهموا في دعم العمل الرابطي. كما تضمن برنامج الحفل فقرات غنائية، شارك فيها الموسيقي مصعب جميل والفنانة المغربية روزا والفنان الدكتور علي منعم والفنان المبدع زانا مجيد والفنان حيدر.
تميز الحفل بطابع البهجة والسرور والأمل والتواصل وأضاف طابعا من التلاحم والآصرة العراقية. وقد إستلم فرع الرابطة رسائل تحية وباقات من الورود من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.
وسيشارك فرع الرابطة يوم 8 آذار 2017، في إحتفالية يوم المرأة العالمي مع المنظمات السويدية والأجنبية.