مجتمع مدني

هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق تدين جريمة تفجير كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا / مصر وكاتدرائية سانت مارك في الاسكندرية

هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق تستنكر وبشدة العمل الارهابي الدنيء في تفجير كنيسة مار جرجيس في مدينة طنطا، و تفجير كاتدرائية سانت ماركس في الاسكندرية حيث ارتكبت المجموعات الارهابية جريمة مروعة صباح يوم 09-04-2017 في طنطا راح ضحيتها الكثير من الابرياء من اطفال ونساء وشباب مسالمين كانوا يؤدون المناسك الدينية وشعائر الصلاة داخل مبنى الكنيسة، مما ادى الى قتل 21 شخصاً وإصابة وجرح 43 آخرين وبعد ظهر نفس اليوم فجر الارهاب كنيسة سانت مارك في الاسكندرية وراح ضحيتها 29 قتيلا و78 جريحا.
ان هيئتنا تدين هذه الجرائم النكراء ضد اتباع الديانة المسيحية من اقباط مصر، و ترى أن هذه الاعمال الاجرامية تعبير عن حقد هذه المجموعات المريضة على المكونات الدينية والوطنية وبالتالي زعزعة الاستقرار في جمهورية مصر.
إن الاعمال التي تمارسها قوى العنف الإرهابية التابعة للتيار الإسلامي المتطرف تهدف تمزيق الاستقرار والسلم الاجتماعي في المنطقة.
أننا في هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق، نشاطر شعب مصر الحزن والألم على ضحايا التفجير وكل الأعمال العدوانية التي تقع ضده من قبل قوى العنف والتطرف وحلفائهم ممن يقف ورائهم ، ونعلن تضامننا مع شعب مصر بصورة عامة في تصديه للإرهاب والجريمة وكل أشكال العنف.
تؤكد هيئتنا على ضمان حقوق وحريات المكونات كافة من خلال تجسّيدها في الدستور وفي القوانين الدولية والوطنية لتكون اكبر هزيمة لقوى الارهاب وانتصارا لقيم الدولة المدنية الديمقراطية الضامنة لحقوق وحريات شعب مصر والمكونات المتعايشة ضمنه ولتترسخ مباديء السلام والأمن والامان في مصر الحبيبة وفي كل بقاع الارض.
الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق
9 نيسان /أبريل 2017