مجتمع مدني

انتخابات عمالية ديمقراطية وشفافة / متابعة ماجد مصطفى عثمان

عمال معامل وورش الصياغة والتعدين في مدينة الكاظمية
بمشاركة 104 من عمال معامل وورش الصياغة والتعدين في مدينة الكاظمية .. جرت يوم الثلاثاء 4 نيسان 2017 الانتخابات العمالية والتي افرزت لجنة نقابية من 5 عمال و2 احتياط .. حيث جرى انتخاب ماجد حسين رئيسا للجنة الجديدة وفراس حسين مكي وعدنان العاملي وعباس المعمار وكريم زهرة خان (أعضاء اصلاء) وعلي عادل وحيدر الحداد (أعضاء احتياط).
تمت هذه الانتخابات وسط اجواء مفعمة بالحماس والشفافية وروح ديمقراطية وعبرت عن شعور عالٍ بالمسؤولية والاهتمام لمصالحهم.
حضر هذه الانتخابات السيد كريم حواس ممثلا عن اتحاد نقابات العمال لغرض الاشراف والتصديق على النتائج .. كما حضرها عدد من العاملين في هذا القطاع .
انتخابات العاملين في النفط والغاز في شركة نفط الشمال
في أجواء بهيجة نظمت في قاعة نادي عرفه الثقافي انتخابات اللجان النقابية في شركة نفط الشمال في كركوك واسفرت عن انتخاب اللجان النقابية في مواقع العمل يوم الاول من نيسان الجاري. بحرية تامة وحق الترشيح للجميع من دون تمييز .
واستكمالاً للانتخابات وفق الجدول الزمني الذي وضعه الاتحاد العام لنقابات عمال العراق تم إجراء الانتخابات لإختيار أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة وبحضور عضو مجلس المحافظة السيد جمال مولود و بإشراف اللجنة المشرفة على الانتخابات وممثل الاتحاد العام لنقابات عمال العراق وفاز جمال عبد الجبار أكرم رئيسا للنقابة وبرهان عمر قادر نائبا للرئيس و محمد ضياء الدين بهاء الدين أمينا للمالية وتم الانتخاب بحضور أعضاء اللجان النقابية وعدد من العاملين في الشركة .
انتخابات اللجان النقابية لنقابات الكهرباء والموانئ والنفط والغاز
استمرارا للانتخابات العمالية التي بدأها الاتحاد العام لنقابات عمال العراق في عموم المحافظات العراقية في 18 آذار الماضي، ومنها في محافظة البصرة عبر إجراء الانتخابات للنقابات الفرعية في اتحاد نقابات عمال المحافظة التي جرت في أجواء ديمقراطية وشفافة ، تم اختيار الممثلين الحقيقيين لجماهير العاملين في مختلف قطاعات الإنتاج إذ عبر المنتسبون عن ارتياحهم وثقتهم العالية بمن تم اختيارهم من دون تدخل من أي طرف خارج التنظيمات النقابية، وضمان الترشيح لكل من يرغب. وتم اختيار قيادات للنقابات الفرعية وخاصة نقابات العاملين في قطاع الكهرباء والعاملين في قطاع النفط والغاز وعمال ومنتسبي موانىء العراق .