مجتمع مدني

المجلس العراقي للسلم والتضامن: لنقف الى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي

طريق الشعب
وجه المجلس العراقي للسلم والتضامن، نداءً إلى المنظمات والقوى السياسية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر.
وقال بيان صادر عن المجلس أنه "مرة أخرى تقترف قوى الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وسالت دماء فلسطينية زكية تحت حراب العدوان الإسرائيلي المستمر. وشملت هذه الحملة التعسفية تقييدا جديدا للحريات العامة للفلسطينيين وتعديا فاضحا على حرماتهم وأماكن عبادتهم، خلافا وبالضد من كل المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تضمن هذه الحقوق او التي تتعلق بواقع الاحتلال او بالحلول المقترحة للقضية الفلسطينية".
وأضاف البيان: "ويأتي تشدد حكومة اليمين المتطرف تحت قيادة نتنياهو لقطع الطريق على اية محاولات دولية للتوصل الى حل حقيقي وواقعي لمشكلة الاحتلال الإسرائيلي، وتتمتع هذه السياسة القمعية بالدعم الكامل من الادارة الأمريكية الجديدة ومن ترامب شخصيا".
وأعرب المجلس في بيانه عن "شجبه وادانته التامة للسلوك العدواني الإسرائيلي والدعم الفاضح غير المسؤول لإدارة تراب لهذا السلوك، ويعلن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني من اجل حقوقه الوطنية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتطبيق جميع المواثيق والقرارات الدولية بشأن تصفية الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك حق العودة".
ودعا المجلس "جميع قوى المجتمع المدني والقوى السياسية والمؤسسات الرسمية إلى إعلان تضامنها العميق مع شعب فلسطين والتحرك السريع لتجديد الضغط العالمي على المحتل الإسرائيلي".