مجتمع مدني

الاستعدادات مستمرة لعقد مؤتمر القوى والشخصيات المدنية

طريق الشعب
تستمر الاستعدادات من قبل قوى واحزاب وطنية، لعقد مؤتمر لكافة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي المدني في العراق، السبت المقبل، تمهيدا لإعلان تحالف سياسي مدني شامل.
وقال منسق التيار الديمقراطي العراقي، د. احمد علي ابراهيم، لـ"طريق الشعب"، ان "القوى الديمقراطية المدنية تعمل ومنذ وقت ليس بالقصير، على حل ازمة النظام القائم، والسعي نحو إقامة دولة مدنية حقيقية بعيدة عن المحاصصة الطائفية، عمادها اسس المواطنة، والمساواة، والعدالة الاجتماعية، وهذا ما نرغب به" .
اما بخصوص ما يأمل في تحقيقه من مؤتمر القوى الديمقراطية المدنية، فقد ذكر ابراهيم انه"تشكيل تحالف يضم عددا من القوى السياسية والشخصيات الاجتماعية المستقلة، اضافة الى فتح تحالف اوسع في المستقبل القريب".
بدوره، قال د. مصلح خلف الايوب، من حزب التجمع الجمهوري، لـ"طريق الشعب"، ان "المشاعر التي نتوجه بها الى هذا المؤتمر هي الرغبة في بناء دولة مدنية والابتعاد عن المحاصصة الطائفية"، مبينا ان "الهدف من وراء عقد هذا المؤتمر هو استقطاب اكبر عدد من القوى المدنية في الساحة العراقية ومن اجل دخول الانتخابات في قائمة موحدة".
يشار الى ان الحزب الشيوعي العراقي، وحزب الامة العراقي، وحزب التجمع الجمهوري، والتيار الديمقراطي العراقي، اضافة الى احزاب اخرى وشخصيات مدنية وديمقراطية تعمل على تشكيل التحالف الديمقراطي المدني، في المؤتمر الذي سيعقد السبت المقبل في العاصمة بغداد.