مجتمع مدني

البارزاني والنجيفي: تأجيل الانتخابات إضرار بالديمقراطية

اربيل – طريق الشعب
اعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أمس، أن الانتخابات الماضية ألحقت ظلماً كبيراً بكردستان نتيجة غياب العدالة، فيما أكد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي أن حل الخلافات في القضايا الجوهرية بالعملية السياسية يجب أن يتم عبر التوافق.
وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان على موقعها الرسمي، على هامش لقاء رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني برئيس مجلس النواب أسامة النجيفي والوفد المرافق له في أربيل، وأطلعت "طريق الشعب" عليه، إن "البارزاني أكد على أهمية عدم تأجيل الانتخابات كونها تلحق ضررا بالعملية الديمقراطية"، معتبراً أن "الانتخابات الماضية ألحقت ظلما كبيرا بإقليم كردستان نتيجة غياب العدالة".
وأضاف البارزاني أنه "من الأفضل إجراء عملية الإحصاء العام لمعرفة عدد المقاعد الحقيقية لكل محافظة"، مؤكدا على "ضرورة وصول الأطراف السياسية إلى إيجاد حل بشأن قانون الانتخابات شرط أن لا يكون الحل على حساب إقليم كردستان أو مكون آخر".
من جانبه، قال النجيفي خلال اللقاء أنه "أطلع البارزاني على المناقشات الجارية بشأن قانون انتخابات البرلمان"، مؤكداً أن "حل الخلافات في القضايا الجوهرية الخاصة بالعملية السياسية يجب أن يتم عبر التوافق".
وأضاف النجيفي أن "قانون الانتخابات يجب أن يحصل على موافقة جميع مكونات العملية السياسية"، داعياً إلى "عدم تأجيل الانتخابات التي ستجري في نيسان المقبل بسبب وجود خلافات بين الأطراف".