مجتمع مدني

اتحاد الشبيبة الديمقراطي يحتفل بذكرى تأسيسه الـ62

بغداد – طريق الشعب
أحيا اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي ذكرى تأسيسه الـ 62 في بغداد وعدة محافظات باحتفالات فنية وأدبية تخللتها عدة لقاءات مع الشباب.
وبدأ حفل بغداد بالنشيد الوطني وكلمة الاتحاد وعرض الفيلم القصير "بروفا"، تبعته مشاركة عدد من الشعراء الشباب.
وألقى سكرتير الاتحاد رائد الأسدي كلمة احتفال بغداد جاء فيها أن "اتحادنا الذي تأسس في الخامس عشر من تشرين الأول عام 1951 سجل أروع البطولات والنضالات وقدم الكثير من الشهداء من اجل الحياة الحرة الكريمة والمستقبل الأفضل وخرج من بين أعضائه المئات من خيرة أبناء شعبنا من مثقفين ومبدعين وفنانين وشعراء وأساتذة جامعيين وأطباء وقادة في المجتمع ليستمر نضاله المتواصل من اجل تحقيق أهدافه النبيلة وقضايا الشبيبة المشروعة".
واستعرض الأسدي بعض المعوقات التي يعيشها الشباب في العراق وتأثير الصراعات السياسية المتنافسة نتيجة المحاصصة والطائفية التي خلفها الاحتلال الأمريكي.
وفي واسط احتفل الشبيبة بذكرى تأسيس الاتحاد وعلى حدائق مقر الحزب الشيوعي العراقي في الكوت بكلمة تعريفية بتاريخ الاتحاد قدمتها الشابة سارة مجيد، أعقبتها كلمة سكرتير فرع الاتحاد تيسير حذر.
ثم بدأ برنامج الحفل الشعري والذي تضمن قصائد للشعراء الشباب علي العابدي، ميسر العتابي، كرار الدريساوي، كرار اليوداوي، سيف العامري، كاظم الوائلي، وحسين البهادلي، والتي تغنت بالوطن.
فيما تزينت متنزهات مدينة الحلة باحتفالات شبيبة محافظة بابل وسط أجواء الفرح، جرى خلالها عرض فيلم قصير وقراءة قصائد تغنت بالوطن.
وفي القوش جرت احتفالية ذكرى تأسيس اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي بالتزامن مع الذكرى السابعة عشرة لرحيل القائد الأنصاري الشيوعي توما توماس على حدائق منتزه ابو جوزيف.
واستهل برنامج الحفل بكلمة لمدير ناحية القوش فائز عبد جهوري رحب فيها بالحضور ثم كلمة لاتحاد الشبيبة، بعد ذلك جرت مراسيم وضع أكاليل الزهور أمام تمثال الفقيد من قبل منظمة الحزب الشيوعي في القوش ومنظمات المجتمع المدني وعائلة الفقيد، ثم تليت قصائد شعرية بالمناسبة وقد تخلل الاحتفال مقاطع غنائية للأطفال المبدعين.