مجتمع مدني

تحية قوى التيار الديمقراطي في الخارج الى المؤتمر الأول للتيار الديمقراطي في نيوزلندا

الزميلات والزملاء الأعزاء اعضاء المؤتمر الأول لتيار الديمقراطيين العراقيين في نيوزلنداالمنعقد في 24/11/2013 تحت شعار
« نحو عراق أفضل »

سنة اخرى مرت، وما زالت عيون الملايين تتجه صوب الحركة الديمقراطية الأثيرة التي لها شرف المساهمة في تأسيس مجتمع ناهض جديد، بالضد من حالة الخراب المستديم الذي عم بلادنا منذ عشر سنوات. هذا اذا ما استثنينا سنين الدكتاتورية البغيضة التي اودت بالعراق وابنائه الى الكوارث على مدى ثلاثة عقود.

وان كنتم قد اسستم في العام الفائت بؤرة ديمقراطية رائعة في نيوزلندا، تكون شجرتكم قد أدلت بثمارها خلال عام واحد حسب. فلم تثن خطوط الطول عزيمتكم فكنتم الأقرب من بلدكم وابنائه المبتلين بالفساد والمحاصصة، ومشمولين بالارهاب المنظم الذي لم يستطع الحاكمون وضع حد له منذ السقوط في العام 2003 . وبذلك تكون مسؤلياتكم قد تضاعفت وكبرت للحد الذي ترون فيه، بأن لا مناص من استكمال المشروع الديمقراطي الناهض، الذي سيغدو بؤرة الامل الوضاء لأبناء الرافدين.

واليوم تجددون عزيمتكم مرة اخرى بعقد مؤتمركم الاول، وتكونون قبلها قد ساهمتم باللقاء التشاوري الثاني لتنسيقيات الخارج الذي عقد قبل شهر في العاصمة السويدية ستوكهولم، وواصلتم تناديكم مع اثنتي عشرة تنسيقية في الخارج بمختلف الانشطة والفعاليات الداعمة لنشاط قوى الديمقراطية داخل العراق وخارجه. وبذلك سيفخر العراق بكم بأن في بلد المنفى الأبعد اناس اشداء ترنوا قلوبهم الى زهو مرابع بلادهم التي تركوها قسرا في يوم من الأيام، انما الغد يصنعه العازمون على ارساء دعائمه في الحرية وبناء الدولة المدنية. خصوصا وان حركة التيار الديمقراطي في العراق تواجه تحديات جسيمة منها التلاعب بقانون الانتخابات القادمة، الأمر الذي يزيد قوى التيار الديمقراطي اصرارا على المواصلة والثبات. وبهذه المناسبة ندعو جميع قوى الديمقراطية في العراق الى توحيد موقفها وتعزيز دورها وتنظيم اصطفافها تحت يافطة المواطنة ومستقبل العراق.

نحن في قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج نرى في مساهمتكم قيم الافكار النبيلة، وفي ارادتكم المستقبل المشرق للعراق. واذ نحييكم هنا من على منصة مؤتمركم الأول، فأنما نحيي فيكم تلك الارادة والمساهمة الرائدة.

خالص الامنيات بنجاح مؤتمركم الأول، من اجل عراق مزدهر يستحق الأفضل.

تنسيقيات قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
« العراق يستحق الأفضل »

1- لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي في هنغاريا
2- اللجنة التأسيسية للتيار الديمقراطي في بلغاريا
3- تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا
4- التيار الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
5- تنسيقية التيار الديمقراطي في السويد / ستوكهولم
6- اللجنة التحضيرية للتيار الديمقراطي في النرويج
7- تنسيقية التيار الديمقراطي في هولندا
8- لجنة التيار الديمقراطي العراقي في بريطانيا
9- اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في استراليا
10- لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي في المانيا
11- لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في فرنسا
12- تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك « العراق يستحق الأفضل »