مجتمع مدني

رابطة المرأة العراقية تستنكر جريمة اغتيال الإعلامية نورس محمد النعيمي

    بيان تنديد.. اغتيال نورس
من جديد ترتكب جريمة تدرج ضمن جرائم العنف المزدوج الذي يمارس ضد المرأة ويسجل ضد القوى الظلامية والأيادي الآثمة والمسلحون المجهولون ! كل المجرمين الذين يمارسون العنف ضد المرأة والقتلة لا تطالهم أيدي القضاء ولا ينالون جزاءهم العادل .. أين الخلل ؟ هل هو في ضعف القانون أم الجهات التي تتولى تطبيقه أم في ضعف الأجهزة الأمنية وما يشوبها من اختراق يؤدي إلى إفلات المجرمين من العقاب أم في قوة أساليب وأداء المجرمين ؟ .
الجريمة الجديدة كانت إنهاء حياة شابة إعلامية .. نورس محمد النعيمي مقدمة البرامج في قناة الموصلية الفضائية .. لحقت بموكب شهداء الصحافة والإعلام .. هل سنكتفي بالتنديد والمطالبة بالاقتصاص من الجناة المجهولين إلى إن ترتكب جريمة جديدة ليغتال حلم آخر ويسقط نورس طائر في سماء حرية الكلمة ؟ أم نحن بحاجة إلى تغيير الواقع لنصل إلى عالم يؤمن ان للإنسان حقوق يجب ان تحترم وأهمها حق الحياة والتعبير عن الرأي .
نحن في رابطة المرأة العراقية نستنكر جريمة اغتيال ( نورس نينوى ) وكل الجرائم التي ترتكب بحق النساء العراقيات عامة والإعلاميات والإعلاميين العراقيين خاصة وتحت أي مسمى كان .. ونطالب بالبحث الجدي عن الجناة وإحالتهم إلى المحاكم لينالوا جزاءهم العادل وإقرار التشريعات القانونية لحماية النساء من كافة الانتهاكات والتمييز والعنف بما يؤمن تعزيز دورهم في بناء العراق الجديد.
رابطة المرأة العراقية
16/12/ 2013