مجتمع مدني

الشيوعي الكردستاني يؤكد استعداده للمشاركة في الانتخابات البرلمانية

أربيل – طريق الشعب:أعلن الحزب الشيوعي الكردستاني مشاركته في الانتخابات البرلمانية المقبلة في قائمة "التحالف الوطني الكردستاني" التي تضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني وحزب كادحي كردستان.
جاء ذلك في بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب، أمس الأول الثلاثاء، والذي ناقشت فيه الاستعدادات الضرورية للمشاركة في انتخابات مجلس النواب الاتحادي، وانتخابات مجلس محافظات إقليم كردستان.
وذكر البلاغ أن الشيوعي الكردستاني حدد أسماء مرشحيه في محافظات: كركوك، السليمانية، أربيل، نينوى، ديالى، دهوك وصلاح الدين".
واشار إلى أن الاجتماع ناقش ايضاً "الاستعدادات وتأمين المستلزمات الضرورية لانتخابات مجلس محافظات إقليم كردستان".
وبحسب البلاغ فأن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني أبدت قلقها من الصراعات الدائرة والمعقدة في محافظة كركوك، خاصة بعد فشل تحالف الأحزاب والأطراف الكردستانية من أجل المشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي بقائمة تحالفية واحدة.
ودعت اللجنة المركزية للحزب إلى عقد اجتماع لجميع القوى السياسية الكردستانية، من أجل مناقشة الوضع غير المستحب بجدية، بهدف إزالة جميع التوترات الموجودة والمعقدة على مستوى المحافظة وأطرافها، محذرة من أنه في حال عدم السيطرة على هذه الخلافات فأنه من المحتمل أن تتوسع وتشتد، وتكون تأثيرها مباشرة على العملية السياسية والعلاقات على مستوى إقليم كردستان.