مجتمع مدني

اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا تنتخب منسقاً لها للدورة الثالثة من السنة الثانية

كالعادة ووفق نصوص النظام الداخلي للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا ، وبثقة عالية وممارسة فريدة من نوعها في زمن تعبث به الديكتاتوريات الساعية للبقاء على كرسي المسؤولية ، أنتخب الزملاء في اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا بتاريخ 11 كانون الاول 2013 منسقاً لتيارهم في أستراليا للفترة المتبقية من السنة الثانية ولمدة أربعة شهور تنتهي في شهر نيسان 2014.
تميزت الفترة الثانية بكثافة النشاطات السياسية والإجتماعية توجتها إحتفالية لجنة المرأة لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حيث تضمنت عرضاً مسرحياً ناجحاً بشهادة إختصاصيين مسرحيين رغم عفوية فكرة القيام بالنشاط. كانت إحتفالية رائعة أهتم بها جمهور الحضور فصفق كثيرا للممثلين وللجنة المرأة والقائمين على الإحتفالية.
تضمنت نشاطات الفترة المنصرفة القيام بجلسات حوارية ناجحة كان أهمها الجلسة المخصصة للإنتخابات المقبلة كما شهدت الفترة نشاطاً ملحوظاً للجنة العلاقات من خلال لقاءات ثنائية بين اللجنة ومثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية العاملة والمتواجدة على الساحة الأسترالية حيث تم تبادل الآراء بخصوص المواضيع والأهداف المشتركة.
في رسالة وجهها الزميل المنسق المنتهية دورته إلى زملائه في اللجنة التنسيقية وإلى أعضاء التيار الديقراطي العراقي في أستراليا قال فيها:
في ختام فترة مناوبتي كمنسق للتيار للفترة المنصرمة ..لا يسعني الا ان اتقدم بالشكر والإمتنان لكل من عمل او شارك او ساند نشاطات تيارنا الديمقراطي العراقي على الساحة الاسترالية ...لافتا للدور المشرف الذي لعبته وسائل الإعلام بالتغطية والمشاركة لكافة انشطة التيار بدون مقابل. ان اهدافنا الوطنية المعلنة والصريحة والتي تنشد لعراق ديمقراطي دستوري مدني موحد خال من كل اشكال الديكتاتورية والمحاصصة الطائفية ينبذ الفساد والارهاب ..عراق يأوي الجميع ويعامل الجميع فيه على اساس المواطنة والكفاءة.
كما أشار إلى : ان التجربة التي خضناها معا كانت بحق ترجمة حقيقية لروح العمل الجماعي الديمقراطي الذي نؤمن به. ففي الوقت الذي اشكر زملائي اعضاء اللجنة التنسيقية الكرام لما قدموه من عون وما بذلوه من جهد ووقت لإنجاح تجربتنا هذه ، لا يفوتني ان اتقدم بأسمى آيات الاحترام والتقدير لاعضاء التيار كافة واصدقاءه لما قدموه من دعم لفعالياتنا ومشاركتنا فيها.
ثم ختم رسالته بــ: ارجو للمنسق المناوب الجديد كل النجاح والتوفيق ، متعهدا ببذل كل الجهد لدعم واسناد دورته القادمة.
لنعمل معا من اجل عراق ديمقراطي دستوري مدني موحد. كل عام وانتم والعراق والانسانية بخير وسلام.
وفي نهاية الإجتماع تحدث الزميل المنسق الجديد الأستاذ صبحي مبارك فشكر زملاءه على ثقتهم الكبيرة به ووعدهم بالعمل الجاد والمثمر بالتعاون مع اللجنة التنسيقية واللجان الفرعية من أجل تقديم أفضل الخدمات للتيار وأعضاء التيار خاصة والعراق مقبل على إنتخابات برلمانية في 30 من نيسان 2014 التي يعتبر نجاح قائمة التحالف المدني الديمقراطي فيها هدفاً سامياً.
وبثقة عالية صافح الزميل المنسق المنتهية ولايته زميله الذي أنتخبته اللجنة التنسيقية لإدارة شؤونها للفترة القادمة مهنئاً أياه بقبول المهمة والمسؤولية واعداً بإخلاص باستمرار العمل المخلص من أجل دعم التيار الديمقراطي وفق برنامج التيار والمبادئ التي آمنا بها. تقبل الزميل المنسق المهمة بثقة عالية واعداً بالعمل المخلص من أجل تقدم ونجاح النشاطات القيمة والمثمرة والهادفة تحت مظلة اللجنة التنسيقية وما عرف عنها من تفاني وأخلاص في العمل الجاد والدوؤب.

سكرتارية اللجنة التنسيقية
للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا