مجتمع مدني

التيار الديمقراطي العراقي في مشيكان يعقد اجتماعه الموسع

من اجل المشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية العراقية التي ستعقد يوم 30 نيسان 2014 ، ولدعم التوجهات المدنية الديمقراطية في العراق، وللتخلص من الطائفية والفساد، عقد التيار الديمقراطي العراقي في مشيكان اجتماعا موسعا يوم الجمعة 3 كانون الثاني 2014.
وشارك في الاجتماع التحاوري الموسع اعضاء لجنة التيار الديمقراطي ومجموعة من ناشطي الجالية العراقية من المهتمين بالتغيرات المدنية الديمقراطية في العراق.
وافتتح الاجتماع السيد نبيل رومايا بكلمة حول التيار في مشيكان ونشاطه وأفاق التوسع والتطور.
وقدم الدكتور راضي عبد النبي دراسة حول برنامج التيار الديمقراطي والتحالف المدني الديمقراطي، شارحا البنود الستة التي طرحها التحالف لخوض الانتخابات.
ثم تحدث الدكتور كمال الساعدي حول ما يجري في العراق ومهمة التيار المدني وضرورة دعمه وبناء المجتمع المدني الديمقراطي.
وتحدث السيد عامر جميل حول الظروف التي تأسس فيها التيار في مشيكان، وامكانية الاستمرار والتقدم، وتحدث حول سبل العمل وامكانية ايصال رأينا وصوتنا لشرائح واسعة من ابناء جاليتنا من اجل فضح الممارسات الطائفية والفساد الذي ابتلى به العراقيون من تشكيل حكومة المحاصصات الطائفية واحزبها.
وطرح المشاركون مجموعة من الآراء والاقتراحات حول التيار ومستقبله وتحركه المستقبلي.
وفي نهاية الاجتماع جرى الاتفاق على توسيع لجنة التيار وعقد سلسلة من الاجتماعات لدراسة هيكلية التيار وامكانية تطويره ليكون رافدا اساسا من الروافد المدنية الديمقراطية في هذه الجالية والعراق. واضاف خمسة من السادة الحضور اسماءهم للجنة التيار الديمقراطي في مشيكان.
وتأسس التيار الديمقراطي العراقي في مشيكان في 19 شباط 2011 لدعم مطالب شعبنا العراقي في الحرية والديمقراطية، ومن اجل بناء دولة مدنية ديمقراطية تصون الهوية الوطنية الجامعة لكل العراقيين، وتحترم التنوع الثقافي والفكري والاثني والديني للشعب العراقي، وتعزز الوحدة الوطنية بين قومياته المختلفة المنطلقة من مبدأ المواطنة، عبر انتخابات دستورية نزيهة عامة تضمن التداول السلمي للسلطة، وتكافح الإرهاب وتعزز الأمن والاستقرار، وترفض نهج المحاصصات الطائفية والأثنية والعرقية في الدولة والمجتمع، وتوفر الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحارب الفساد والتلاعب بالمال العام. وتضمن حقوق الاثنيات القومية والدينية الصغيرة, وتضمن حقوق المهجرين والمهاجرين في الداخل والخارج.
والتيار الديمقراطي العراقي في مشيكان منظمة مجتمع مدني تعمل مع منظمات الجالية العراقية في مشيكان وتنسق مع منظمات التيار الديمقراطي في الخارج والداخل من اجل خدمة جاليتنا ودعم تطلعات شعبنا العراقي في الامن والديمقراطية والسلام.
وشارك في التغطية الاعلامية للاجتماع قناة الماس الفضائية وقناة هنا بغداد الفضائية

التيار الديمقراطي العراقي في مشيكان