مجتمع مدني

"مهندسون مهنيون" يدعون للمشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة لنقابة المهندسين

بغداد – طريق الشعب
ذكر بيان اصدره لفيف من المهندسين اطلقوا على انفسهم اسم "مهندسون مهنيون" وتلقت "طريق الشعب" نسخة منه، أنه "منذ التغيير في 9/4/2003 ونقابة المهندسين تعيش وضعاً غير طبيعي، نظراً لعدم إجراء انتخابات شرعية يتشكل بموجبها مجلس النقابة بالرغم من المحاولات العديدة التي جرت لهذا الغرض ولم يكتب لها النجاح لعدم اهتمام الدولة بأمور النقابات كافة".
وأضاف البيان أنه "الآن بدأ التحرك للشروع بإجراء الانتخابات؛ لذا تشكلت قائمة (مهندسون مهنيون) والتي تعلن عن مشاركتها في الانتخابات (النقابية) التي أعلنت عنها اللجنة الوزارية المشرفة على تنفيذ قرار مجلس الحكم رقم 3 لسنة 2004". وأكدت القائمة في بيانها أنها "أخذت على عاتقها تحقيق برنامجها الذي يخدم المهندسين كافة، ويدافع عن حقوقهم المشروعة ويقوم على تحسين وضعهم المهني والاقتصادي".
وأشار البيان إلى البرنامج الانتخابي الذي تتبناه القائمة والذي تضمن "تعديل قانون النقابة ليحقق توحيد التدرج الهندسي في كافة القطاعات ويؤكد على دور المهندس في قيادة الإعمار والتنمية في العراق، والتنسيق مع الجهات المعنية والمؤسسات في القطاع العام والقطاع الخاص والشركات الأجنبية لتنظيم إجراءات العقود الهندسية وتأمين تشغيل المهندسين بالدرجات التي يستحقونها".
ولفتوا إلى أنهم سيطالبون "بتعديل المخصصات الهندسية والمهنية بما لا يقل عن 100في المئة مع شمول المهندسين بمخصصات الخطورة والسكن، ودعم المكاتب الاستشارية العراقية واعتمادها لدى القطاع العام والقطاع الخاص وتوفير امكانات تطوير العمل الاستشاري، والعمل على تطوير المهندس والمهنة الهندسية بما يحقق طموحه في حصوله على المكانة اللائقة به ليخدم العراق ويجعله بمصاف الدول المتقدمة".
وناشد (المهندسون المهنيون)، "كافة المهندسين لانتخاب المهندسين المؤتلفين في هذه القائمة لكي نعزز موقعنا في إدارة شؤون النقابة ولتحقيق هذا البرنامج".