فضاءات

جماهير التيار الديمقراطي في سودرتيليا/ ستوكهولم يعلنون رفضهم لقانون الجعفري للأحوال الشخصية / عاكف ذياب سرحان

نظم التيار الديمقراطي في ستوكهولم بالتنسيق مع فرعه في منطقة سودرتيليا، الواقعة على بعد 35 كيلومتر جنوب العاصمة ستوكهولم، تجمعاً لأنصار التيار الديمقراطي، بتاريخ 8/3/2014 ، تضامن فيه مع شعبنا العراقي للخروج من أزماته المتعددة، ومندداً بآخر أوراقها، المفبركة لأجندات إنتخابية، في دفع قانون الجعفري للأحوال الشخصية إلى البرلمان لمناقشته وإقراره.
وفي جو جميل مشمس يفتح أحضانه لاستقبال هذه الجمهرة من المثقفات والمثقفين وعوائلهم، وفي يوم عزيز على قلوب كل الناس المخلصين الطيبين في العالم، وهو يوم الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، أفتتح التجمع بالنشيد الوطني العراقي، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء التيار الديمقراطي والمدني العراقي.
وتناوب أعضاء تنسيقية ستوكهولم، وأعضاء فرع سودرتاليا، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، في تقديم فقرات من برنامج التحالف المدني الديمقراطي السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي، وتحيات إلى المرأة العراقية والعالمية بمناسبة الثامن من آذار، والتضامن مع المرأة العراقية وكل القوى التقدمية للتصدي لمحاولة تشريع قانون الجعفري للأحوال الشخصية السيءْ الصيت. وقدم عدد من الناشطين قصائد من الشعر وإهزوجات عراقية.
ووزعت وثائق التيار الديمقراطي على الجمهور والمارة من الجالية العراقية، مع الورود للنساء بمناسبة عيد المرأة العالمي.
وقد شكر منظمو الفعالية الحضور ووعدوهم في اللقاء في فعاليات أخرى من مناطق تواجد الجالية العراقية.