فضاءات

الطبيب الشيوعي الجوّال في بعشيقة وبحزاني

أقامت منظمة بعشيقة للحزب الشيوعي العراقي يوم الجمعة 14/6/2013 ومنظمة بحزاني للحزب الشيوعي الكردستاني يوم السبت15/6/2013فعالية الطبيب الجوال لأهالي المنطقتين.
وتقاطرت العوائل وبأعداد كبيرة على مقري المنظمتين حيث كان موقع الفعالية.
وقد أبدى رفاق المنظمتين جهوداً استثنائية من أجل تسهيل مهمة الفريق الطبي في الكشف ووصف وتسليم العلاج المجاني لأعداد ليست قليلة من المرضى وخلال يومي الفعالية وبواقع فترتي عمل الأولى من 8صباحاً وحتى 12 ظهراً ثم من 4 مساءً ولغاية 8 ليلاً .
أشاد المواطنون بمواقف ونضالات الحزب الكبيرة والمستمرة وأن ما يشهدونه في هذه الفعالية لم يروا مثيله، وتمنوا أعادتها بين أوان وأخر كسراً للحصار المفروض عليهم في الأسعار المرتفعة.
قال احد رجال الدين "الشيوعيون أصحاب ضمير انتفضوا من اجل الفقراء ضد الغلاء الفاحش في أجور كشفية الأطباء وفي أسعار الأدوية ،بارك الله بهم".
وقد حضر الفعالية الرفيق أبو سامان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني ،كما شهدت الفعالية حضور واسع من قبل عضوات رابطة المرأة العراقية في كردستان.
من جانبه ذكر الرفيق الطبيب "وجدت بعض الأمراض المستعصية التي تتوجب العلاج في بغداد وقد اجريت الاتصالات بهذا الشأن، واغلب اهل المنطقة يعانون من آلام المفاصل بسبب الطبيعة الجبلية للمنطقة وكذلك هناك اعداد ليست قليلة من المصابين بأرتفاع ضغط الدم وقسم كبير منهم لا يعلم أنه مصاب بارتفاع الضغط مما يجعلهم معرضين للإصابة بالجلطة الدماغية".