فضاءات

في الناصرية.. احتفال حاشد بالعيد الثمانين / مزهر بن مدلول

يوم السبت الماضي وعلى قاعة بهو الناصرية، اقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الناصرية، حفلا مهيبا بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد الحزب، حضره جمهور كبير من بنات وابناء الناصرية، كما حضره السيد يحيى الناصري محافظ ذي قار وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية والاعلامية والاجتماعية والعشائرية في الناصرية. قدم للحفل واداره السيد احمد محمد صالح.
وقف الحضور عند عزف النشيد الوطني وتمجيد شهداء الحزب والحركة الوطنية، بعد ذلك كانت كلمة اللجنة المحلية للحزب في الناصرية القاها الرفيق الدكتور عزيز الملا التي اشارت الى دور الشيوعيين ونشاطهم لتصحيح العملية السياسية والخلاص من نظام المحاصصة الطائفية الاثنية والازمات المستفحلة التي يمر بها البلد، والى نضاله في سبيل الحياة الحرة الكريمة للمواطن العراقي. ثم القت الرفيقة هيفاء الامين، عضو اللجنة المركزية للحزب ومرشحته الى الانتخابات البرلمانية القادمة، كلمة دعت فيها الى المزيد من العمل وصولا الى التغيير والانتقال ببلادنا الى بر الامان والاسقرار، وعرضت برنامج التحالف المدني الديمقراطي وسعيه الى بناء الدولة المدنية الديمقراطية على قاعدة العدالة الاجتماعية. واستمع الحضور الى كلمة التحالف المدني الديمقراطي التي القاها السيد خالد ثامر، ممثل حزب الامة العراقية في الناصرية
وورد الى الحفل العديد من برقيات التهنئة بمناسبة عيد الحزب الثمانين، من الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والجمعيات، ومن شخصيات عدة. وشارك في احياء الحفل عدد من شعراء الناصرية وفنانيها. حيث كانت هناك قراءات شعرية للشعراء خالد صبر، عادل العضاض، وكريم الجنديل، وكانت لفرقة الطريق بقيادة الفنان الكبير المبدع طالب غالي، مساهمة فعالة وجميلة الهبت المشاعر عبر الاغاني والاناشيد الحماسية، التي رقص على انغامها الجمهور بفرح غامر، وكان للفنان فهد البصري دوره المتميز في الفرقة، حيث غنى للحزب والوطن اغان جميلة. كما ساهم فنانون بصريون اخرون بمجموعة من الاغاني العراقية التي رددها الجمهور وتفاعل معها. وكان للاطفال حضورهم المميز، وذلك باصواتهم والوانهم واعلامهم الجميلة التي كانت ترفرف في القاعة .
وفي ختام الحفل، قامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي بتكريم عدد من المناضلين الشيوعيين من ابناء مدينة الناصرية، مستذكرين بذلك دورهم وتضحياتهم التي قدموها من اجل الشعب والوطن، ساهم في التكريم الرفاق الدكتور صبحي الجميلي وراهي مهاجر وهيفاء الامين، اعضاء قيادة الحزب. وفي ختام الحفل تعاهد الشيوعيون، على مواصلة الدرب حتى تحقيق الوطن الحر والشعب السعيد!