فضاءات

اوروك طه رشيد دكتوراَ في الكهرباء

طريق الشعب
حاز الشاب اوروك طه الشهر الماضي على شهادة الدكتوراه في الكهرباء/ علوم الكهرومغناطيسية من جامعة جسيو الفرنسية وبالتعاون مع جامعة بروكسل البلجيكية عن اطروحته (كيفية حساب الاشعة الصادرة عن الاجهزة الكهربائية داخل المحيط الاجتماعي :المنزل.المكتب .المطعم ...) وهي موضوعة لم تطرق سابقا بالطريقة التي قدمها اوروك والتي نالت استحسان اللجنة المشرفة والمؤلفة من ثمانية اساتذة بينهم امرأة واحدة..
وقد طلب رئس اللجنة من اوروك ان يقدم خلال 15 دقيقة شرحا بلغة بسيطة لموضوعته للحضور الذين تجاوز عددهم الخمسبن من زملائه وتلامذته واصدقائه وافراد عائلته، على ان يعقب ذلك شرح بلغة علمية لمدة نصف ساعة لمجمل اطروحته.
وقد صفق الجميع بعد ان اكمل اوروك دفاعه الذي استمر خمساً واربعين دقيقة وصفق له الحضور مرة ثانية حين رد على اسئلة اللجنة التي اثنت بمجموعها على قدرته العلمية من جهة ولغة الاقناع التي يمتلكها من جهة ثانية.
وبعد ذلك خرجت اللجنة للتداول ثم عادت لتعلن منح اوروك شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز.
جدير بالذكر أن اوروك المولود في مدينة بواتيه الفرنسية 1986سنة مارس التعليم في جامعة بروكسل عامي 2011/2012. ويعد من الشباب المثابرين في هذه الجامعة كما يمثل نموذجا يحتذى به لشباب الجيل الثاني من للعراقيين المغتربين .