فضاءات

فعالية غطتها عشر فضائيات : الطبيب الشيوعي الجّوال في حلبجة العرب

الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ديالى ـ ماتع
:
(ياأهالي "جيزاني الجول" الكرام.. لقد حلّ ضيفا على قريتكم الطبيب الجوال، وسيقدم طوال هذا اليوم خدماته الصحية من كشف وعلاج مجانا، واتخذ من بيت الوجيه مهدي حسين الربيعي (أبو ماجد) مكانا لاستقبال المرضى، دعاؤنا لكم بالصحة والعافية).
بهذه الكلمات صدحت المكبرات، صباح السبت 6 تموز 2013، من مئذنة جامع القرية المناضلة الواقعة أعالي الخالص في ديالى، حيث أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي فيها فعالية الطبيب الجوال التي أدارها د.مزاحم مبارك مال الله وعاونه من أبناء القرية طالب الكلية الطبية أحمد ماجد والناشطة ذكرى مهدي.
وقد تقاطر مواطنو القرية حال سماعهم النداء، فتلقوا الفحص والعلاج المجاني الذي وفرته المنظمة، وعبروا عن اعتزازهم بمثل هذا التواصل الانساني الذي يديمه الحزب الشيوعي معهم.
وحظيت الفعالية بتغطية اعلامية واسعة حيث غطتها عشر قنوات فضائية: سكاي نيوز العربية، الرشيد، الاتجاه، السومرية، الغدير، آفاق، بلادي، الحرية، السلام، والأنوار2.
والجدير بالاشارة أن القرية نالت لقب "حلبجة العرب" بعد أن قصفتها الطائرات الصدامية ابان القادسية السوداء لنشاط أبنائها من الشيوعيين والاسلاميين ورافضي الحرب الهاربين من الخدمة العسكرية.