فضاءات

سفرة عائلية بمناسبة الذكرى 55لثورة 14تموز المجيدة / عاكف سرحان

نظمت منظمة العاصمة سفرة لعوائل الرفاق والأصدقاء، إلى ضفاف بحيرة "ليليه هولمن"، في العاصمة السويدية ستوكهولم، بمناسة الذكرى 55 لثورة 14 تموز، وذلك يوم 7/7/2013، حضرتها مجموعة من العوائل. وفي جو جميل وتهيئة كل مستلزمات الشواء وإعداد الطعام والشراب من قبل الرفيقات والرفاق الشباب والذين قادوا ورتبوا البرنامج الإحتفالي ومستلزماته بشكل جيد. وفي أجواء الفرح والطرب لإحياء الذكرى، القى الرفيق أبو شلير كلمة المنظمة الحزبية في العاصمة والتي جاء فيها:
نجتمع اليوم لنحتفل بذكرى الخامسة والخمسين لثورة الرابع عشر من تموز المجيدة، والتي جسدت إرادة شعبنا العراقي بكل أطيافه.
كانت ثورة الفقراء من العمال والفلاحين والكادحين من خلال إصدار جملة من القوانين والقرارات (قانون النفط 80 والإصلاح الزراعي وغيرها)، وتم توزيع الأراضي على الفقراء ورفع المستوى المعاشي لهم، وتحركت دورت الحياة في التنمية والتطور الصناعي والزراعي والخدمي. لقد شارك حزبنا بقوة في إنجاز هذه الثورة من خلال تحالف الأحزاب الوطنية في جبهة الإتحاد الوطني، والتي كان لها دور كبيراً في دعم الضباط الأحرار والقيام بهذه الثورة.
في هذا اليوم نحتفل لنعيد ذكرى الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل القيم ومن أجل رفعة الوطن والمواطنة، كان الشيوعيين في مقدمتهم من الضباط والجنود والمراتب الأخرى .
تحية إكبار لأبطال ثورة 14 تموز
وتحية لشهداءها ولشهداء شعبنا الأماجد.
بعدها كرمت الرفيقة أم ساطع والرفيق أبو شلير، الصديقة نعيمة عيال "أم سلام"، والصديق الرفيق العمالي القديم صالح الحلفي "أبو سلام"، بمداليتين ذهبيتين عرفاناً لتاريخهما النضالي الطويل وتواصلهما مع الحزب والمنظمات العمالية والمدنية.
وقدم الشباب فعالية مسابقة الأسئلة وإختيار الأجوبة. وبعد أن شارك الحضور في الأغاني الوطنية والتراثية، قدمت فعالية الأمنية والإسم، فكانت أغلبها تدعوا وتتمنى الخير والأمان والسعادة والتقدم لحزبنا وشعبنا العراقي.