فضاءات

ندوة في برلين: سوية من أجل نصرة العراق بعيدا عن الطائفية / وفاء الربيعي

نظمت السفارة العراقية ندوة تضامنية مع انتصارات جيشنا العراقي الباسل والحشد الشعبي والبيشمركة ، في مقر السفارة العراقية ببرلين يوم الجمعة 13-03-2015
في الندوة رحب السفير د.حسين محمود الخطيب بالحضور واشار الى ان هذا الاجتماع هو لدعم ومساندة شبابنا والشيوخ والنساء المدافعين عن بلدنا وديننا وكل المبادىء الانسانية ضد داعش .
كما اشار الى النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة من جيش وحشد وبيشمركة والعشائر الذين يقفون وقفة واحدة للدفاع عن الوطن ، وهبتهم الرائعة هذه سيسجلها التاريخ وهم يتقدمون بخطوات راسخة وقوية لتحرير اهلنا واراضينا ويحررون مناطق عديدة ، ويرى السفير بان هذه الهبة قد وحدت العراقيين في فشل السياسيون عن تحقيقه.
وقال اما نحن فنستطيع ان نقدم الدعم من موقعنا في الخارج من خلال تقديم المساعدات المختلفة ومن اهمها الاعلام ومحاولة توضيح الحقائق للرأي العام والوقوف ضد الاشاعات التي تشوه توجهات قواتنا والحشد الشعبي. كما اشار الى وجود ازمة في العتاد وان صعوبات كثيرة تواجه الحكومة كالازمة المالية وانخفاض سعر النفط.
بعد ذلك فسح المجال للحضور لابداء وجهة نظرهم وقد اعرب الجميع بمختلف اتجاهاتهم الفكرية عن تقديرهم العالي لانتصارات الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر وحصل اتفاق على تنظيم وقفات تضامنية وعقد ندوات لنقل اخر التطورات والتصدي لكل ما يشوه هذه النجاحات ووحدة نسيج الشعب العراقي .