فضاءات

منظمة بولندا للحزب الشيوعي العراقي تحيي الذكرى 81 لميلاده

احييت منظمة بولندا للحزب الشيوعي العراقي الذكرى الحادية والثمانين لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية في يوم السبت المصادف 11\4\2015 في وارشو. افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء حزبنا والعراق. ثم انصت الجمع الكريم من رفيقات ورفاق حزبنا للنشيد الوطني العراقي. بعدها القى الرفيق دلزار نشوان كلمة منظمة حزبنا احتفاءا بالمناسبة اشار من خلالها الى التحديات الانية التي تواجه شعبنا المتمثلة في حربنا مع داعش وقوى الارهاب الظلامية اضافة الى الصعاب الكثيرة التي تقف في مقدمتها معالجة ازمة النازحين والمهجرين.
ثم القت الرفيقة ريم ابو العيس موجزا عن تقييم حزبنا للمرحلة السياسية الراهنة والموقف الرسمي منه. تلاها قراءة برقيات تهنئة ابرزها كانت من ممثل حكومة اقليم كردستان في بولندا السيد زياد رؤوف جاء فيها ( نُبارك لحزبكم العتيد ميلاده المجيد ونقدر دوره في الكفاح السياسي من اجل ان ينعم العراق بالامن والامان عن طريق مواقفه الاصيلة في الدفاع عن حق القوميات المتعايشة في العراق وفي مقدمتها القومية الكردية التي سبق وان حمل انصاره من اجلها السلاح في جبال كردستان للدفاع عن حقوقهم المشروعة في تقرير المصير والعيش الكريم)
اختتم عريف الحفل الرفيق خضير الاندلسي بدعوة الحضور لمأدبة طعام اعدت على شرف الحاضرين, بعد ان تفضل الرفيق علي غفور بتقطيع كعكة الميلاد. هذا وتم توزيع هدايا رمزية لابناء شهداء حزبنا كما تم توجيه شكر وأمتنان للرفيقات و للرفاق الذي تحملوا عناء السفر والمجيء الى وارشو لاحياء حفل ذكرى ميلادحزبنا.