فضاءات

لندن : وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا العراقي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإجتياح مدينة الموصل

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإجتياح عصابات "داعش" الإرهابية لمدينة الموصل في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي، دعت لجنة التيار الديمقراطي العراقي ورابطة المرأة العراقية واللجنة التحضيرية لجمعية حقوق الإنسان الى وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا العراقي أمام مقر رئيس الوزراء البريطاني. وحَمل المتضامنون الجهات العراقية والدولية مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في المحافظات التي إحتلتها هذه العصابات من تدهور خطير، وما ترتب عليه من دمار وقتل وإغتصاب وتشريد وتهجير قسري ونزوح جماعي لسكان تلك المناطق الملتهبة، وبما يهدد بكارثة إنسانية حقيقية ان لم تتخذ إجراءات حازمة وسريعة للتخفيف عن معاناتهم.
وشارك في الوقفة التضامنية جمع غفير من بنات وأبناء الجالية العراقية، ومن مختلف الإتجاهات، المقيمة في العاصمة البريطانية لندن، رافعين شعارات تطالب الرأي العام البريطاني والجهات السياسية بتقديم المزيد من الدعم والمساندة للمتضررين من أبناء شعبنا من أتباع الديانات مثل المسيحيين والإيزديين والتركمان والشبك والكاكائيين والمندائيين.
وسلمت مذكرة بهذا الشأن الى مكتب رئيس الوزراء البريطاني تطالبه بتقديم كافة أشكال الدعم المادي الى المنظمات الإنسانية المعنية بهذا الشأن مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومتابعة عصابات "داعش" الإرهابية قانونياً من قبل محكمة العدل الدولية لما إرتكبته من جرائم حرب بحق الأزيديين وغيرهم من أبناء الديانات والمذاهب الأخرى، ومتابعة ما قامت به تلك العصابات من تخريب ودمار وسرقة لآثار العراق بإعتباره إرث إنساني، والضغط على الحكومة العراقية في الإرتقاء الى مستوى الأحداث وتحمل مسؤوليتها في حماية أبناء الشعب العراقي بمختلف تشكيلاته وإرثه وثرواته في إطار دولة مدنية إتحادية.
لندن في 10 حزيران/يونيو 2015
• The Iraqi Democratic Current in the UK- عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
• Iraqi Women’s League in the UK - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
• Iraqi Association of Human Rights in Britain- عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.