فضاءات

متظاهرو كركوك يهتفون: نعم للإصلاحات / ايبك اغلار

بعد غياب الأمل في التغيير الذي طال انتظاره، اطلق ابناء كركوك صرختهم وتمردهم على السكوت بوجه الظلام والفاسدين معلنين تضامنهم مع المتظاهرين في المحافظات العراقية.
حيث خرج مئات من ابناء مدينة كركوك مساء أمس الاول الجمعة في تظاهرة سلمية حاشدة ضمت كل شرائح المجتمع الكركوكي وبكل أطيافه، ونادوا بصوت واحد عراقي غيور بمطالب عديدة اسوة ببقية المحافظات وتضامنا مع متظاهري ساحة التحرير.
وبكل فخر واعتزاز وحرص ووطنية عالية هتف المتظاهرون بشعارات تدعو الى الغاء البرلمان والمجالس المحلية وتقليص عدد النواب والغاء الرئاسات الثلاث وصرف مستحقات مدينة كركوك ودفع اجور وراتب موظفي عقود بترو دولار ومحاربة المحاصصة الطائفية والغاء جميع اشكال العنصرية والتمييز ، داعين حكومة العبادي إلى الاسراع في اجراءات اصلاح الحكومة والقضاء على الفساد ، وأصلاح المؤسسات اﻻمنية واﻻستخبارية. كي تكون قادرة على توفير اﻻمن واﻻستقرار ومكافحة الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية.
كما دعا المتظاهرون الى أصلاح الجهاز القضائي الذي يعتبر سلطة عليا تحكم بالعدل والمساواة . هذا وقد شارك في التظاهرة جميع مكونات الشعب الكركوكي من العرب والتركمان والاكراد وممثلي منظمات المجتمع المدني ومكاتب الادباء والمثقفين والصحفيين والاعلاميين.