فضاءات

اليسار السويدي يقف متضامنا مع الشعب العراقي / فاضل زياره

كما هو شانه في التضامن والمساندة وقف حزب اليسار السويدي في مساء الجمعة وبالتنسيق مع الاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية والجمعية الثقافية العراقية ، داعما لانتفاضة الشعب العراقي ضد المحاصصة والفساد المالي والاداري.
اعلام وشعارات حزب اليسار السويدي تتعانق مع العلم العراقي وشعارات الجماهير العراقية وسط ساحة الملفون في مالمو . كان الحشد الجماهيري العراقي والسويدي كبيرا حيث رددوا شعارات عديدة تصب كلها في الخلاص من نظام المحاصصة الطائفية الذي هو اس البلاء في كل مرافق الحياة والتي انتجت عراقا متخلفا بائسا وشعبا محروما من ابسط الخدمات، وكانت كلمة ممثل حزب اليسار السويدي السيد دانيال تؤكد على ذلك وتعلن التاييد الكامل للشعب العراقي في مطاليبه ، وقد نالت الكلمة الحماسية هذه اعجاب الحضور بشكل ملفت للنظر، كما القت السيدة انتظار شاكر كلمة الاتحاد الديمقراطي للجمعيات العراقية في السويد حيث اكدت على ان تكون الاصلاحات جذرية وليست ترقيعية وان لا يحدث الالتفاف عليها من قبل مافيا الفساد. كما شاركت شبيبة حزب اليسار بكلمة رائعة، دعت فيها الى ضرورة التغيير لصالح شباب العراق والذين لم يحصلوا على ابسط حقوقهم.
وفي اثناء التظاهرة تم الاتصال بالمتظاهرين في ساحة التحرير عبر سكايب واكدوا على ان الحضور يربو على 70000 الف متظاهر لحد وقت الاتصال، وهذا ما اثار حماس المتظاهرين في ساحة الملفون تاييدا للاصلاح والتغيير في العراق