فضاءات

هولندا .. وقفة تضامنية أخرى يوم الجمعة .. 28 آب‎

جمعة أخرى وتظاهرة أخرى أمام السفارة العراقية في هولندا، تقوم بها الجالية العراقية ومنظماتها الوطنية وبمبادرة من التيار الديمقراطي العراقي في هولندا وتحت شعار هذا الشعب ما يرتاح الا يشوف الاصلاح الذي رددته الجماهير العراقية الثائرة في ساحة التحرير من بغداد وشعارات أخرى تنادي بمكافحة الفساد وضد المحاصصة والطائفية صارخة بأعلى الصوت تطالب بإصلاح القضاء ومحاسبة المفسدين وتنفيذ قرارات الاصلاح.
كان ذلك في يوم الجمعة المصادف 28-08-2015 في الساعة الخامسة وحتى السابعة مساءا، شارك في التظاهرة منظمات المجتمع المدني والحقوقي ومنظمات المكونات العراقية والوطنيون والديمقراطيون والفنانون من الجالية العراقية في هذا التجمهر لتنشد سوية وتهتف وتطلق الاهازيج وبصوت واحد باطل ... باطل --- القاضي الفاسد باطل ------ واليحمي القاتل باطل ------ .
بدأت التظاهرة بالنشيد الوطني، حيث انشده الجميع معا ، ثم تلتها كلمة تنسيقية التيار الديمقراطي التي تضمنت ضرورة الوقوف ضد الفساد والمحاصصة والطائفية والزام الحكومة بتنفيذ قرارات الاصلاح وخاصة فيما يتعلق بالقضاء ومحاسبة المفسدين والمقصرين، كما اكدت على ضرورة حماية المتظاهرين من اعمال البلطجة واعمال العنف ضد المتظاهرين من قبل مجموعات مدسوسة ومأجورة من قبل جهات تريد افشال الاصلاحات وايقاف عجلة التغيير في اروقة المؤسسات الحكومية .
وتفاعل الجمهور والحضور مع الهتافات والاهازيج الثورية الصارخة ضد الفساد وفي نفس الوقت نبه التيار الديمقراطي أن يقوم البعض من ضعاف النفوس باستغلال وقفات وتظاهرات وحماس الجماهير وتأييدها إلى انتفاضة الشعب وقراره في التغيير مستغليها لأغراضهم الشخصية أو استخدامهم كأداة للأغراض الاعلامية الشخصية منتهزين هذه التظاهرات من أجل كسب اعلامي شخصي أو شهرة أعلامي، كما أكد التيار في كلمته على أهمية وإلتزام القنوات الاعلامية بنقل التظاهرات بكل أمانة دون المزايدة كما يحاول البعض منها استغلال هذه التظاهرات لأغراض ومصالح شخصية.
ونؤكد ان التيار الديمقراطي ملتزم باحترام حيادية التظاهرات وعدم استغلالها وتشويه أهدافها الوطنية، والابتعاد عن التصرفات المسيئة لها ونطالب بعدم فسح المجال لمثل هذه التصرفات المسيئة ،أن تظاهراتنا ماهي إلا محاولات لإيصال صوتنا وتضامننا ودعمنا لشعبنا في العراق في ثورة الاصلاح والوقوف ضد الفساد بكل انواعه .
وبالنشيد الوطني انتهت التظاهرة وشكرت تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في هولندا الحضور ووعدت باستمرار التظاهرات التضامنية مع تظاهرات ثورة الاصلاح في الوطن وتنفيذ قرارات الاصلاح والقضاء على الفساد وتطهير القضاء.