فضاءات

فيسبوك .. عين على التظاهرات

الى من ينتظر نهاية صفحة التظاهر وسوف يبدأ التآمر على التظاهرات وعلى رموزنا المدنية
الشباب المناضلون من اجل الحرية في ساحة التحرير وباقي الساحات العراقية استخدموا اعلى درجات ضبط النفس والتفهم لضرورات البلد .. فلم يذهبوا الى الاعتصام او المواجهة المباشرة والعنيفة .. وكان موقف الشباب المدني مثيرا للاعجاب والاجلال ويستدعي التقدير ..
لكن لم يعتد المتآمر الذي تربى على الكراهية والارتزاق ان يتفهم ويقدر وان يحترم ارادة الشعب.من يخطيء مرارا وتكرارا في قراءة التاريخ .. لم يكلف نفسه بقراءته اصلا .. وكان على الدوام يستعين بالاجنبي للقراءة بدلا عنه.
المتظاهر العراقي هو الاكثر التزاما واحتراما والاكثر مصداقية ، فلا تدفعوا بمؤامراتكم شباب العراق الى الذهاب نحو المسالك الصعبة.
سنخسر جميعا لو فعلتم .. وانتم اول من سيخسر!
مشرق عباس
*********
تظاهرات اليوم
- بدات التظاهرات قليلة العدد، لكن بعد الساعة الخامسة والنصف اخذت الاعداد تتزايد.
- اتفق اكثر من مراقب ممن سالتهم أن اعداد هذه الجمعة أكثر من السابقة بقليل.
- الشعارات والاهازيج نفسها.
- الساحة خلت الا من المجاميع المدنية.
- الطابع السلمي المنظم لم يزل يعم اساليب الاحتجاج.
- لم تزل بعض الاهازيج تندد باسماء محددة من السياسيين أو غيرهم.
سعدون ضمد
*********
ثمة فرصة مواتية ان يعمل الطامحون باستعادة وطنهم و يؤثروا مصلحة الوطن على تحقيق مجد شخصي، وان يعملوا تيارا وطنيا بقائمة مفتوحة على كل الوطنيين والخيرين من متظاهري ساحة التحرير ويتم التنسيق مع الثوار ضد الفساد في المحافظات الاخرى، لتشكيل تكتل وطني يعمل على تثقيف الجماهير والناس ، ويكون بذلك الضد النوعي لمواجهة قوى الفساد ويستمروا في التثقيف الى موعد الانتخابات المقبلة، اي يعملوا من الان لخوض الانتخابات، بهدف ازاحة سلطة المحاصصة الحزبية التي نهبت ميزانية العراق، ويكون يوم الجمعة هو موعد اسبوعي للقاء بالجماهير.
سامر المشعل
برأيي
أمس كانت أنجح تظاهراتنا في التحرير.
أطلقت أول أمس وأمس شائعات مضحكة عن وجود متظاهرين يتصلون بسفارات (السفارات كلها في الخضراء والسياسيون الفاسدون ضيوف دائمون فيها). كان غرض هذه الشائعات ـ كما هو واضح ـ تخويف المتظاهرين وبث الرعب في نفوسهم.
سرت شائعات أخرى ـ لغرض التخويف أيضاً ـ مفادها وجود معلومات (أكيدة) عن نية متظاهرين ضرب متظاهرين آخرين! الفضائيات غير النزيهة بثت عواجل سفيهة كأصحابها تفيد بتأجيل التظاهرة أو إلغائها منذ الصباح لتثبيط همم المتظاهرين.
مع ذلك الجهد المحموم كله. كان عدد المتظاهرين أكبر من الأسبوع الفائت. أكثر سلمية. ولم يحدث ما يعكر صفوها.
إذا أضفنا إلى ذلك كله إعلان الأخوة في الحشد المدني تعليق مشاركتهم في التظاهرة حيث أوردوا لذلك أسباباً لا نتفق معهم عليها. ما يعني ان من حضر اليوم هم المدنيون حصراً.
أحمد عبدالحسين