فضاءات

متظاهرو واسط يطالبون بـ"جدول زمني" لتنفيذ الإصلاحات

طريق الشعب
تظاهر المئات من مواطني محافظة واسط، أمس الأول، أمام مبنى مجلس المحافظة مجددين مطالبهم بإصلاح القضاء ومحاربة المفسدين ودعوة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى وضع برنامج زمني لتطبيق الاصلاحات. وقال أحد المشاركين في التظاهرة ويدعى أحمد عبد الكريم لوكالة (المدى برس)، إن "مئات المتظاهرين تجمعوا، أمس، امام مبنى مجلس المحافظة في الجمعة السادسة على التوالي وجددوا فيها المطالبة بإصلاح القضاء واقالة مدحت المحمود وتعيين قضاة شباب يتمتعون بالمهنية والحيادية وغير خاضعين الى أي حزب أو مكون سياسي".
وأضاف عبد الكريم أن "المتظاهرين في واسط يطالبون أيضاً بمحاربة الفساد والمفسدين والضرب بيد من حديد على حيتان الفساد الكبيرة التي قامت بنهب الدولة على مدى السنوات الماضية"، لافتاً الى أن " التظاهرات ستستمر على هذه الوتيرة السلمية وسوف لن نتراجع عن مطالبنا المشروعة".
من جهته، تساءل متظاهر آخر ويدعى سنان أحمد عن "السقف الزمني المحدد لتطبيق الاصلاحات".
وأضاف عدنان "مضت ستة أسابيع على اطلاق الاصلاحات التي قام بها السيد رئيس الوزراء لكن الى الآن لم نلمس جدية في هذا الأمر، فلا تغييرات ملموسة ولا محاسبة لأي فاسد أو سارق، لذلك نشدد على أن يكون هناك سقف زمني لتطبيق تلك الاصلاحات وبخلاف ذلك سيكون لنا موقف آخر مع رئيس الوزراء وقد نطالبه بالرحيل".