فضاءات

متظاهرو ذي قار يطالبون العبادي بإصلاحات "حقيقية"

طريق الشعب
تظاهر المئات من مواطني ذي قار، في ساحة الحبوبي، وسط الناصرية، للمطالبة بالمزيد من الاجراءات الاصلاحية، داعين الحكومة إلى التعامل بمصداقية مع الشعب.
وتجمع المتظاهرون في ساحة الحبوبي وسط المدينة، وهم يحملون الاعلام العراقية ولافتات تطالب بفرض المزيد من الاصلاحات ومكافحة الفساد.
وكانت الاجهزة الامنية في المحافظة قد سبقت المظاهرة بسلسلة من الاحترازات الامنية المشددة حيث قطعت الطرق المؤدية الى ساحة الجبوبي امام حركة العجلات.
وقال نقيب الفنانين فرع ذي قار، علي عبد عيد، وهو أحد المتظاهرين، لوكالة "السومرية نيوز"، إن "المئات من أهالي محافظة ذي قار تظاهروا، عصر اليوم (الجمعة)، في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، تأييدا لقرارات رئيس الحكومة حيدر العبادي الإصلاحية المتعلقة بتخفيض الرواتب والرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث والوزراء".
وأضاف عيد، أن "تناقص أعداد المتظاهرين عن الجمع السابقة يعود إلى الانكسار والإحباط وعدم وجود رؤية واضحة للوعود بتنفيذ حزمة إصلاحات أخرى تكون أكثر فاعلية وجديدة من القرارات السابقة التي أطلقتها الحكومة"، داعيا الحكومة إلى أن "تكون أكثر مصداقية مع الشعب ومصارحته بكل العوائق والمشكلات التي تقف ضد الإصلاحات".
وتابع أن "المتظاهرين طابوا بمنح الحكومة فرصة لتنفيذ المزيد من الإصلاحات وتطبيقها على ارض الواقع دون تسويف أو تخدير"، مشيرا إلى أن "مطالبنا الحقيقية تكمن بتفعيل قانون سلم الرواتب الجديد وإنشاء دولة مدنية عادلة وتوفير جميع الحقوق والخدمات للمواطنين".
توجه العشرات من المتظاهرين الى مبنى مجلس المحافظة احتجاجا على تردي الخدمات.
ورفع المتظاهرون، شعارات تطالب بتوفير والخدمات وإجراء اصلاحات جدية حقيقية ومحاسبة الفاسدين، مشيرا الى أن قوات الامن فرضت طوقا امنيا حول مبنى مجلس المحافظة ومنعت الاقتراب منه.