فضاءات

رابطة الأنصار الديمقراطية العراقية في نشاطات ثقافية

نجم خطاوي
منذ تأسيسها هنا في السويد/ستوكهولم في أيار 2007 دأبت رابطة الأنصار الديمقراطية في ستوكهولم على المبادرة في تنظيم وإقامة الفعاليات الثقافية الابداعية المتنوعة وبالتعاون مع مبدعين ومثقفين أنصار وغيرهم. وقد شهدت العاصمة ستوكهولم أماسي ثقافية عراقية لها نكهتها كأمسية (النجف ذاكرة مدينة) للروائي والإعلامي النصير زهير جزائري وأمسية الشعر التي استضيف فيها الشاعر النصير عواد ناصر, وغيرها من الفعاليات المتنوعة. ويشهد الوسط الثقافي العراقي والسويدي على حسن التنظيم والتنوع والإبداع في المهرجان الأنصاري الثقافي الذي أقامته رابطة الأنصار في ستوكهولم آب 2014 وحضره جمهور غفير من الضيوف من بلدان عدة ناهيك عن الوجوه الثقافية التي ساهمت فيه كالكاتب والمفكر فالح عبد الجبار والكاتب والإعلامي زهير الجزائري وعدد من الشعراء والكتاب والفنانين والمصورين, وتنوعت فعالياته بين ندوة فكرية وقراءات شعرية ومعارض فوتوغراف وتشكيل ومعرض للكتاب وعرض لفلم تسجيلي وحوارات انصارية. وتساهم الرابطة بنشاط في الحضور والمساهمة والتنسيق في جميع الفعاليات التضامنية الثقافية والسياسية مع شعبنا العراقي, وتواصل عقد مؤتمراها السنوية ووفق آليات العمل الديمقراطية التي تسود مفاصل عملها, وأخرها كونفرنسها الأخير في ستوكهولم والذي ناقشت فيه الاستعدادات للمشاركة في مؤتمر الرابطة القادم في أربيل أوائل اكتوبر الجاري.
السبت 12/9/2015 الثانية ظهراً14.00 , وعلى قاعة المكتبة العامة في منطقة شارل هولمن/ستوكهولم, ستفتتح رابطة الأنصار نشاطاتها لخريف 2015 عبر معرض للصور الفوتوغرافية ( طبيعة) للفنان النصير علي البعاج, وبالتعاون مع مكتبة شارل هولمن, ويتزامن المعرض مع عدد من النشاطات الثقافية المتنوعة ضمن يوم منطقة شار هولمن.
وضمن مجال التعاون مع مكتبة شار هولمن ستنظم رابطة الانصار الديمقراطية وعلى قاعة المكتبة يوم السبت 19/9/2015 الساعة الثانية ظهراً أمسية للشاعر والمترجم العراقي جاسم محمد وتكون باللغتين العربية والسويدية.
الدعوة لحضور هاتين الأمسيتين متاحة للجميع وستكون فرصة طيبة من أجل اللقاء والمشاركة والحوار.