فضاءات

حزب اليسار السويدي يشارك في وقفة التضامن مع الحراك الشعبي العراقي / عاكف سرحان

تصوير باسم ناجي
شاركت السيدة لوها يوهانسون، ممثلة حزب اليسار السويدي، بكلمة لدعم نضال وكفاح الشعب العراقي الجماهيري ضد الإرهاب والفساد والمفسدين وسوء الخدمات، ومن أجل دولة مدنية ديمقراطية تحقق مطالب المتظاهرين العادلة، وذلك في الوقفة التضامنية التي نظمتها لجنة دعم تظاهرات الشعب العراقي في ستوكهولم، في ساحة "سيركل توري" الواقعة في وسط العاصمة ستوكهولم، بتاريخ 11/10/2015. وتحت الأعلام العراقية والشعارات التضامنية مع محنة شعبنا العراقي ودعم النازحين والمهاجرين، بدأت عريفة الوقفة الزميلة، زينب مسلم، الترحيب بالمشاركين ودعتهم إلى الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الوطن والديمقراطية، ثم الدعوة إلى ترديد النشيد الوطني العراقي "موطني".
بعد ذلك قرأت كلمات لجنة دعم التظاهرات، والتيار الديمقراطي في ستوكهولم، والجمعية العراقية السويدية، وقد أسهم الشاعر والأديب جاسم الولائي بقصيدتين دعماً للهبة الجماهيرية والحراك الجماهيري. كما توالت المشاركات بردات ساحة التحرير الشعبية، وأغاني التظاهرات، والأشعار الشعبية، التي أسهموا بها، كل من الزملاء: عدي حزام، زينب، أبو آنا، د. طالب النداف.
وفي الختام شكرت عريفة الوقفة المشاركين، مع ترديد النشيد الوطني، ودعتهم إلى المشاركة في الوقفة القادمة في منطقة سودرتيليا، الواقعة جنوب ستوكهولم.