فضاءات

في ميسان.. المتظاهرون الى رئيس الوزراء : كن أكثر صراحة وجرأة في تنفيذ الإصلاحات

طريق الشعب
تظاهر المئات من محافظة ميسان، أمس الأول الجمعة، وسط مدينة العمارة للمطالبة بالقضاء على "مافيات" الفساد في المحافظة، شددوا على أن يكون رئيس مجلس الوزراء اكثر صراحة وجراءة في تنفيذ حزم الاصلاحات.
وقال الناشط المدني، وأحد المشاركين في التظاهرة، مؤيد احمد، إن "تظاهرتنا اليوم التي تنطلق من شارع دجلة باتجاه مبنى المحافظة القديم، تأتي لتجديد المطالب التي رفعها المتظاهرون في الجمع السابقة والتي تتركز حول الكشف عن ملفات الفساد، والقضاء على البيروقراطية في الدوائر الحكومية".
وأضاف احمد، أن "الجهات المعنية بالتعامل مع طلبات المتظاهرين لم تستجب لهم حتى الآن، بالرغم من أن اغلب مطالب التظاهرات مشروعة وتتمحور حول توفير فرص عمل وحياة كريمة"، لافتاً الى أن "عمليات الفساد في المحافظة تدار من مافيات وجهات وعلى الحكومة المركزية أن تتخذ اجراءات حقيقية من اجل القضاء على حالات شاذة كهذه".
من جانبه، قال أحد المشاركين في التظاهرة، حسن عويد، إن "حزم الاصلاح التي اطلقها حيدر العبادي لم تزل الى الآن تراوح في مكانها نفسه، ولم ينفذ منها سوى بعض الاجراءات الشكلية والدعائية"، مطالباً "رئيس الوزراء أن يكون اكثر جراءة وصراحة في تنفيذ تلك الاصلاحات".
ولفت عويد، الى أن "قرار مجلس القضاء الاعلى الخاص بإقالة مجموعة من القضاء ومن بينهم رئيس محكمة استئناف ميسان، حيدر حنون، غير عادل ويفتقر الى الانصاف"، مبيناً أن "الاجدر برئيس القضاء الاعلى مدحت المحمود تقديم استقالته بدلاً من اقالة القضاة"، مطالباً "بإلغاء القرار والعدول عن اعفاء قاضي محكمة ميسان".